بعد ان خسر في المحاكم .. الخرينج يطلب من البلدية دخول "ديوانية المناور" والبلدية ترفض



قضية "ديوانية المناور" تعود من جديد للظهور بعد ان حسمها القضاء العام الماضي ضد نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج الذي كان قد رفعها ضد أبناء عمومته عائلة المناور، مطالبا بإزالة ديوانيتهم الواقعة بالفروانية بحجة وجودها في منطقة سكنية..

لكن يبدو ان الخرينج لم يرق له الحكم القضائي، حيث تقدم محاميه فايز عايد الظفيري بطلب لدى البلدية للكشف عن المبنى من الداخل، بزعم ان الديوانية فيها مخالفات انشائية..

غير ان طلبه قوبل بالرفض مجددا من طرف البلدية على اعتبار ان الادارة العامة للتحقيقات ترفض اعطاء اذونات تفتيش للسكن الخاص، مما يعيق معاينة مبنى الديوانية من الداخل..

وبصرف النظر عن الجانب القانوني في المسألة، فإن الجانب الاجتماعي حاضر بقوة .. فالديوانية تم بناؤها على أرض مملوكة في الاصل لعائلة المناور .. وهذه حقيقة يعرفها ابناء منطقة الفروانية ..

الخرينج وضع نفسه من جديد في موقف حرج لا يليق بأبناء القبيلة الواحدة .. فهذه سابقة تعد الأولى من نوعها وخطوة لم يألفها المجتمع الكويتي الذي عرف عنه التآلف الاجتماعي ، بل استنكرها ابناء القبيلة، خاصة أن ديوانية الخرينج في منطقة العمرية تقع في منطقة سكنية أيضا ... فلماذا يستكثر الخرينج على ابناء عمومته اقامة ديوانية يلتقي فيها ابناء القبيلة لتعزيز اواصر القرابة و اللحمة الداخلية للرشايدة..وهي ديوانية من اشهر دواوين الكويت واصبحت حاضنة اجتماعية تقوم بأدوارها في التربية و التثقيف وتلاقي الاجيال وتداول الشان العام..

الصور

أضف تعليقك

تعليقات  1


رشيدي متعصب
عيب عليك يا أستاذ مبارك هالكلام شخليت للغرب اذا عيال عم وأبناء قبيله واحده تسون جذي شنو أطفال شوف دوانيته أحسن من دوانيتي ولا ابي مثله ولا اخرب عليه وين قاعدين وانت خلصت العالم جاي تناشب ولد عمك هذا وانت أستاذ مخضرم ولك قدرك وهيبتك وعمنا عسى الله يعطيك طولت العمر أتمنى ان تكبرو عن هذه الأفكار و التفاهات وان ترو الى مستقبل القبيلة أحسن من لعب الأطفال