خمس حلول للتخلص من إنتفاخ العينين




نتعرض للإجهاد كثيرا نتيجة لظروف وضغوط الحياة، ويعتبر انتفاخ العينين أحد علامات الإجهاد وقلة النوم، وللتخلص من هذه الآثار ينصح باستخدام هذه المواد الطبيعية.

1ـ الماء

يعتبر شرب الماء الخطوة الأولى للتخلص من انتفاخ العينين, فحاولي شرب 6-8 أكواب من الماء يوميا، حيث يساعد الماء على التخلص من سموم الجسم وجفاف الجلد، وتجنبي تناول الملح بكميات كبيرة وكذلك تجنبي شرب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لحماية الجلد من الجفاف.

2ـ أكياس الشاي

استخدمي أكياس الشاي سواء الشاي الأسود أو الأخضر، فكلاهما علاج فعال للتخلص من انتفاخ العينين، حيث يحتوي الشاي على خصائص مضادة للتورم والتهيج، فقومي بوضع أكياس الشاي في الماء المغلي لبضع دقائق، ثم اتركيها لتبرد إلي درجة حرارة دافئة، وضعيها على عينيك وأنت في حالة استرخاء لبضع دقائق.

3ـ الماء الدافئ الملح

وهذه طريقة أخرى بسيطة للتخلص من انتفاخ العينين وتكون بإذابة ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، ثم غمس كرات نظيفة من القطن في الماء ووضعها على الجفون لبضع دقائق مع تكرار العملية عدة مرات خلال نصف ساعة حتى تزول الانتفاخات.

4ـ بياض البيض

يساعد بياض البيض على تقليل انتفاخ العينين كما يساعدك على شد الجلد ويخلصك من التجاعيد، قومي بفصل بياض بيضتين عن الصفار ووزعي البياض باستخدام فرشاة ناعمة على المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء.

5ـ الخيار

الخيار المبرد هو وسيلة فعالة للتخلص من انتفاخ العينين حيث يحتوي الخيار على انزيمات قابضة تقلل من التهابات العين.

قطعي الخيار على شكل شرائح سميكة، ثم احتفظي بالخيار في الثلاجة لمدة 10 دقائق، قومي بوضع شرائح الخيار على العين وهي مغلقة حتى تصبح الشرائح دافئة، وتكرر العملية عدة مرات حتى تزول الانتفاخات.



أضف تعليقك

تعليقات  0