صور: سيدة يابانية في الأربعين تبدو أكثر شبابا من ابنتها



أبهرت السيدة اليابانية «ماساكو ميزوتاني» كل من رآها وفوجئ بأنها أم لفتاة تبلغ من العمر عشرين عاما، بالرغم من أنها تبدو مراهقة ابنة ثمانية عشر.
وذكرت «ميزوتاني» أنها تقضي 5 ساعات يوميا في الاعتناء ببشرتها ووضع المستحضرات اللازمة حتى لا يفوتها قطار الشباب وكي تظل أصغر عمرا.

وأصبحت «ميزوتاني» مصدر إلهام للسيدات بوجه عام وبالأخص اليابانيات، بعد أن ألقت عليها الضوء أغلفة المجلات ومجموعة من القنوات التي ترسل من خلالها عددًا من النصائح لحواء، كان من أهمها أن التغذية السليمة أساس نضارة وحيوية بشرتها.
كما أن الحد من وضع مستحضرات التجميل يحافظ على صحة البشرة، وحذرت من الكمبيوتر والسهر لأنهما من أهم أسباب زيادة الوزن لكل سيدة.

يذكر أن هناك دراسة نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن النظام الغذائي للنساء اليابانيات الغني بالأسماك النيئة والشاي الأخضر يساعدهن على العيش لمدة أطول من النساء البريطانيات.

وأشار البحث الذي أعده مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إلى أن تجنب الأنظمة الغذائية الأساسية للغرب الغنية بمنتجات الألبان والخبز يساعد على تمتع اليابانيات بعمر أطول، كما أنه يعتقد أيضًا أن استخدام عيدان الطعام في الأكل يبطئ عملية تناول الطعام، مما يعطي الجسم فرصة لإدراك ما يستهلكه، وبالتالي يأكل الإنسان كميات أقل.


الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0