فيديو: ناقلة نفط كويتية تنقذ 225 لاجئ من الغرق قبالة سواحل إيطاليا


قال الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد أن ناقلة النفط العملاقة (السالمي) المملوكة للشركة أنقذت نحو 225 شخصا بالقرب من السواحل الإيطالية. وأضاف الشيخ طلال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه وأثناء إبحار الناقلة (السالمي) المحملة بالنفط الكويتي والمتجهة لتفريغ شحناتها إلى زبائن مؤسسة البترول الكويتية في إيطاليا تم تسلم رسالة استغاثة من خفر السواحل الإيطالي.

 وأوضح أن رسالة خفر السواحل الإيطالي كانت تطلب المساعدة وبالاتجاه بأقصى سرعة ممكنة وتغيير مسار الناقلة الملاحي لإغاثة وإنقاذ أرواح لاجئين أجانب (مهاجرين بصورة غير شرعية) في عرض البحر ونقلهم اليى شواطئ الأمان في ايطاليا. وذكر أنه على الفور اتصلت شركة ناقلات النفط الكويتية بمؤسسة البترول الكويتية لإبلاغها بالتطورات حيث أصدرت ادارة الشركة التعليمات الى قبطان الناقلة بالتوجه للاغاثة وبذل أقصى جهود المساعدة اللازمة لهذا الظرف الإنساني وتماشيا مع الأعراف والقوانين الدولية لحماية وإنقاذ الأرواح والتزاما بقانون البحار الدولي المتعلق بعملية إنقاذ الأرواح في عرض البحار والمحيطات.

 وأفاد بأنه عند وصول الناقلة إلى موقع الإنقاذ تم إنزال قوارب النجاة وانتشال مايقارب 225 شخصا من سفينة اللاجئين المغاثة معظمهم من النساء والأطفال وبعضهم في حالة صحية حرجة حيث فارق الحياة شخص واحد نتيجة لمكوثهم فترة طويلة في عرض البحر بطعام وماء غير كافيين.






أضف تعليقك

تعليقات  0