مصر: اعدام 183 بينهم مرشد الاخوان


قضت محكمة مصرية اليوم باعدام 183 متهما بينهم المرشد العام لجماعة (الاخوان المسلمين) محمد بديع في قضية تتعلق بأعمال عنف شهدتها محافظة المنيا في صعيد البلاد في اغسطس الماضي.

 وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف قضت أيضا بالسجن المؤبد لأربعة متهمين وبراءة 496 آخرين في القضية المتعلقة بأحداث الشغب التي شهدها (مركز العدوة) بمحافظة المنيا في اعقاب فض اعتصامين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني (رابعة العدوية) و(النهضة) في اغسطس الماضي.

 واوضحت الوكالة أن النيابة العامة كانت قد وجهت للمتهمين وعددهم 683 متهما منهم 120 متهما يقضون الحبس الاحتياطي تهم "القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد والشروع فيه واستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد المجني عليهم من ضباط وأفراد شرطة بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم".

 كما وجهت النيابة بحق هؤلاء تهم "البلطجة والسرقة بالاكراه والاتلاف العمدي ووضع النار عمدا في مبان ومراكز شرطة باستخدام (المولوتوف) بقصد الحاق ضرر جسيم بالبلاد وكذلك الانضمام الى تنظيم ارهابي ومساعدته في جلب أسلحة وأدوات لارتكاب أفعال إرهابية".

ووجهت ايضا الى هؤلاء تهم "ادارة جماعة الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الاعلان الدستوري المؤقت والاضرار بالوحدة الوطنية". وكانت هيئة المحكمة أصدرت قرارها في 28 أبريل الماضي باحالة أوراق المتهمين الى مفتي البلاد لاستطلاع رأيه بشأن اصدار حكم الاعدام بحقهم.

وكانت قوات الجيش والشرطة قد كثفت من توجداها بمحيط (مجمع محاكم المنيا) وذلك لتأمين جلسة النطق بالحكم النهائي في تلك القضية.

 يذكر أن محكمة جنايات الجيزة كانت قد قررت الخميس الماضي احالة أوراق 14 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية من بينهم المرشد محمد بديع الى المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي بشأن اصدار حكم باعدامهم وحددت الثالث من أغسطس المقبل للنطق بالحكم وذلك في احداث عنف في محيط (مسجد الاستقامة) بمحافظة الجيزة في أعقاب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
أضف تعليقك

تعليقات  0