الفرنسيون يأملون باستمرار تألق بنزيمه


يأمل مشجعو المنتخب الفرنسي باستمرار تألق نجم الفريق كريم بنزيمه الذي قدم أداء رائعا أمام سويسرا وهندوراس في نهائيات كأس العالم.

وخص مدرب الفريق ديدييه ديشان بنزيمة بإشادة خاصة، وقال عنه: " أثبت أنه في حالة رائعة.. إنه في حالة جيدة جدا بدنيا وهو لاعب مرح ومن الطرازالأول".

وسجل بنزيمة هدفين في مرمى سويسرا، وكان قريبا من إضافة هدف ثالث في فوز فرنسا على هندوراس في مباراتها الافتتاحية، وتسبب مرة أخرى في ازعاج لمدافعي سويسرا في استاد فونتي نوفا في سلفادور حيث هز الشباك مرة واحدة وصنع هدفين آخرين.

ورغم أنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول إلا أن تحركاته وانطلاقاته سببت مشاكل مستمرة لسويسرا التي فشلت في ايجاد طريقة للسيطرة عليه.

وأضاف "إنه فقط مستمر في فعل ما كان يفعله معنا منذ البداية..وما يفعله أيضا مع ريال مدريد. من المهم امتلاك لاعب مثله."

وستكون المهارات المتعددة لبنزيمة مهمة في المنتخب الفرنسي الذي يبدو في حالة رائعة. وأمام هندوراس بدأ بنزيمة في مركزالمهاجم الصريح لكنه كان مؤثرا على نحو مماثل في الجناح الايسر ضد سويسرا بينما قاد أوليفييه جيرو الهجوم.

وباستثناء ركلة الجزاء الضائعة كاد بنزيمة أن يرفع رصيده في البرازيل لأربعة أهداف في مباراتين لكن هدفا رائعا في الدقيقة الأخيرة ألغي لأن الحكم أطلق صفارة النهاية.

وقال بنزيمة للصحفيين بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة "لم أسمع الصفارة لذلك سددت وسجلت الهدف لكني أعتقد أن مايهم هو الانتصار والطريقة التي حققناه بها."

وفي ظل تعثر فرنسا في التصفيات استبعد ديشان بنزيمة في سبتمبر، لكنه عاد كبديل وسجل الهدف الاخير في الفوز 6-صفر وديا على أستراليا في أكتوبر ليضع حدا لغياب استمر 16 شهرا عن هز الشباك مع بلاده.

وأحرز بنزيمة تسعة أهداف في آخر 8 مباريات دولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0