أسرار وحقائق وأساطير عن مثلت برمودا




مثلث برمودا.. المنطقة التي حظيت باهتمام الكثير من العلماء وحصلت على أكبر عدد من الفرضيات لتفسير غموضها و أسرارها, ولكن ما زال البحث قائما.
يوجد مثلث برمودا تجاه الساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية غرب المحيط الأطلسي, وكما ترون في الخريطة أسفله, مساحة مثلث برمودا محدودة من ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية, سان خوان في بورتو ريكو وجزيرة الشمال الأطلسي برمودا, ويقدّر طول كل جانب من جوانب مثلث برمودا حوالي 1000 كيلومتر, كما تبلغ مساحة مثلث برمودا حوالي 500 ألف كيلومتر مربع.



لكن منطقة مثلث برمودا تختلف من كاتب لآخر, تعريفات مختلفة من مختلف الكتاب, يمكن أن يكون مثلث برمودا في أي مكان ما بين نصف مليون و مليون ونصف كيلومتر مربع, لماذا كل هذه الإختلافات ؟ لأن الكتاب يختلفون.. بعض الكتاب يقولون أن حدود مثلث برمودا يغطي أيضا مضيق فلوريدا وجزر البهاما وجزر الكاريبي بأكمله, وأضاف بعض جزر الأزور وخليج المكسيك إلى ذلك.. أحد الكتاب أشار إلى أن المنطقة حقا ليس لها شكل ثلاثي بالضبط.



إختفاء السفن في مثلث برمودا

بدأت أسطورة مثلث برمودا باختفاء السفن, حيث في سنة 1850 اختفت حوالي 50 سفينة في مثلث برمودا أو بالقرب منه, وكانت معظم السفن تنتمي إلى الولايات الأمريكية المتحدة, في لحظات الخطر استطاع بعد رواد هذه السفينة إرسال رسائل, لكن معظم هذه الرسائل كانت غير مفهومة و مبهمه لا أحد يستطيع حلها



ومن بين السفن الأخرى التي اختفت في مثلث برمودا : سفينة ماري سيليست وهي سفينة تجارية أمريكية, وكان ذلك في سنة 1872, حيث كانت السفينة تبحر من نيويورك إلى جنوة ثم اختفت, حتى وقت لاحق وتم العثور عليها قبالة سواحل إفريقيا دون أي فرد من أفراد الطاقم على متن السفينة.

إختفاء الطائرات في مثلث برمودا

بدأت ظاهرة اختفاء الطائرات في مثلث برمودا لطائرات الرحلة 19 في 5 دجنبر 1945, حيث في ذلك اليوم وفي الساعة الثانية و 10 دقائق بعد الظهر غادر 5 طائرات حربية أمريكية قاعدتهم في فورت لودرديل بولاية فلوريدا الأمريكية, كانت رحلة التدريب روتينية, وكانت ظروف الطيران ممتازة, في الساعة الثالثة و 45 دقيقة زعيم السرب 19, أرسل الرسالة التالية للقاعدة :



’’ القائد تشارلز تيلور ينادي القاعدة أجيبوا بسرعة نحن مفقودون لا أستطيع رؤية الأرض .. أكرر.. لا أستطيع رؤية الأرض, من الصعب أن أعرف بالضبط أين نحن, أعتقد أننا فقدنا, يتم الخلط بين كل شيئ, الأمر غريب جدا, نحن لا نعرف موقعنا و أين نحن, حتى المحيط يبدو غريبا’’ , ثم انقطع بعد ذلك سبل الإتصال بين السرب والقاعدة, وإختفت أيضا طائرات أخرى في مثلث برمودا.

من الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا :

- طائرة داكوتا إن سي 16002 إختفت في مثلث برمودا خلال انطلاقتها من سان خوان في بورتوريكو إلى ميامي يوم 28 ديسمبر 1948.

- طائرة بلان 680 اختفت في مثلث برمودا سنة 1965.

خرافات وأساطير مثلث برمودا

في الحقيقة الحديث على مثلث برمودا يبدو مثل الحكايات والأساطير, لكن الفرق هو أن مثلث برمودا حقيقي, على الرغم من عدم وجود مثلث برمودا في الخريطة, فمثلث برمودا هو مكان حقيقي جدا, واختفت فيه العديد من السفن والطائرات والناس, حيث إختفى في مثلث برمودا أكثر من 1000 شخص خلال القرن 20.

وهناك العديد من النظريات حول سبب اختفاء الطائرات والسفن في مثلث برمودا, ومن بين تلك النظريات أنه هناك أشياء مغناطيسية فيه, كما يشير بعض الخبراء إلى أن شمال منطقة البحر الكاريبي ليسة آمنة كما قد يبدو, لانه منطقة لا يمكن للطقس التنبؤ بها, يمكن أن تنشأ عواصف بسرعة, هناك تيارات قوية.

ومع ذلك لازالت أسطورة مثلث برمودا قائمة لحد الآن.



أضف تعليقك

تعليقات  0