الطريجي يسائل وزير التجارة عن الوضع القانوني لرئيس هيئة أسواق المال


وجه النائب عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا لوزير التجارة جاء كما يلي :

هل هناك شركات تم إنسحابها من سوق الكويت للأوراق المالية منذ تولي هيئة أسواق المال لمهامها وحتى تاريخ ورود السؤال ؟ إذا كنت الإجابة بنعم ، فما هي أسماء هذه الشركات ، وتواريخ إنسحابها ، وما هي الأسباب التي دعتها للإنسحاب من السوق ؟

هل هناك طلبات بالإنسحاب من السوق من قبل الشركات المدرجة فيه ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فما هي أسماء هذه الشركات وما هي الإجراءات التي تمت بشأنها حتى تاريخ ورود السؤال ؟

هل هناك دراسة قامت بها الهـيئة للوقوف على الأسباب الداعية لإنسحاب الشركات من السوق ومحاولة تفاديها ؟

ما هي الإجراءات المتبعة عند طلب الشركة الإنسحاب من السوق ؟ وما هو دور الهيئة حيال هذا الموضوع ؟

ما هي الاسباب وراء حفظ مذكرة الدائرة القانونية بوزارة التجارة والتي أيدت إحالة رئيس هيئة أسواق المال السيد صالح الفلاح إلى التقاعد لبلوغه السن القانوني ؟ يرجى تزويدي بصورة من مذكرة وزارة التجارة ؟

رئيس هيئة أسواق المال السيد صالح الفلاح من مواليد 20/1/1946 ، أي أنه بلغ سن الخامسة والستين بتاريخ 20/1/2011 ، فما هو الوضع القانوني لموظف بلغ السن القانوني ؟ وما هي الآثار المترتبة على القرارات التي أصدرها رئيس هيئة أسواق المال بعد بلوغه السن القانوني في 20/1/2011 ؟

هل توجد موافقات رسمية من قبل المسئولين ببقاء رئيس هيئة أسواق المال على رأس عمله بعد بلوغه السن القانوني ؟ يرجى تزويدي بصورة من هذه المراسلات والموافقات ؟

ما هي الإجراءات التي إتخذها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة بعد عمله ببلوغ رئيس هيئة أسواق المال السن القانوني ؟
أضف تعليقك

تعليقات  0