بلدية الكويت تواصل حملتها الاستباقية لشهر رمضان في محافظة الاحمدي


واصلت بلدية الكويت حملتها الميدانية الاستباقية لشهر رمضان باتلاف طن ونصف الطن من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وأخرى غير مطابقة للمواصفات القياسية في محافظة الاحمدي.

وقال مراقب الأغذية والأسواق في فرع بلدية محافظة الأحمدي جزا الديحاني في تصريح صحافي اليوم ان الاجراءات والتدابير المشددة التي تنفذها الأجهزة الرقابية في البلدية تأتي في سياق الحملات الإستباقية لشهر رمضان وتشمل الأسواق المركزية والمحلات والمخازن الغذائية.

واضاف الديحاني ان هذه الحملات التفتيشية تهدف الى التصدي للتجاوزات والمخالفات في الاسواق وإتخاذ الإجراءات القانونية كافة بحق المتجاوزين لضمان وصول المواد الغذائية للمستهلك سليمة ومطابقة للإشتراطات الصحية.

وبين ان الكميات المضبوطة وجدت في أحد المطابخ المركزية غير المرخصة بسرداب أحد العمارات الاستثمارية في منطقة المهبولة وتم على أثرها تحرير 13 مخالفة وشملت الأسماك واللحوم والدجاج والمواد الغذائية المتنوعة الأخرى.

واكد الديحاني تفعيل الدور التوعوي في مختلف وسائل الإعلام لإبراز الدور الرقابي لأجهزة البلدية المختصة بشأن سلامة المواد الغذائية إستعدادا لشهر رمضان المبارك.

وذكر ان الحملة التفتيشية التي اطلقتها البلدية في جميع المحافظات شملت مسح كامل للأسواق الموازية والجمعيات التعاونية ومحلات الجملة لبيع المواد الغذائية والمطاعم والمخازن والمصانع الغذائية.

وشدد على أهمية اتباع الجمهور المستهلك قوانين وأنظمة البلدية في مختلف المجالات خاصة تلك المتعلق منها بالجانب الغذائي ودور المستهلك الرقابي من خلال الابلاغ عن اية تجاوزات عبر خط البلدية الساخن 139 طوال ايام الاسبوع.
أضف تعليقك

تعليقات  0