وزارة الصحة : 48 % من نساء الكويت.. "بدينات"



كد مدير منطقة حولي الصحية عبدالعزيز الفرهود ان الكويت هي الثانية عالمية في مرض السمنه مبينا ان هذا المرض هو مرض العصر ازدياد نسبة السمنه محذرا من اثارة الخطيرة ومضاعفاته الشديدة على جميع اعضاء جسم الانسان منها المخ والعيون والقلب بالاضافه الى الكلى وقال الفرهود خلال اليوم التوعوي الذي اقامة مركز الشهداء الصحي لأهالي المنطقة تحت عنوان السمنة بوابة الأمراض يجب ان يكون لنا دور في نشر التوعية الصحية من مخ اخر التي يتعرض لعا المواطنين لذلك تم إشراك عدة جهات في هذه الحملة منها ادارة تعزيز الصحة وبعض الإدارات الأخري كتمربض والصيادلة لنشر الوعي .

ومن جانبها كشفت رئيسة مركز الشهداء واستشاري طب عائلة د. هند النمش عن استقبال المركز مئة حالة يوميا مبينا أوقات العمل من الساعة السابعة صباحا وحتي الثانية ليلا واعلن عن أوقات العمل خلال شهر رمضان المبارك الذي سيكون من الساعة التاسعة صباحا الى الثانية ظهرا ومن ثم يتم العمل من الساعة السابعة مساءا الى الثانية ليلا مشيرا الى ان المركز يحتوي على عدة عيادات منها الطب العام وعيادات السكر بالاضافة الى العيادات التخصصية التي تعمل ثلاث ايام في الأسبوع .

وايضاً وجود عيادات طب الاسنان وقالت النمش انه تحت رعاية مدير منطقة حولي الصحية أقام مركز الشهداء الصحي يوما صحيا توعويا تحت عنوان ( السمنة بوابة الأمراض) مؤكدا ان الكويت تحتل المركز الثاني عالميا في انتشار مرض السمنة حيث يعاني 48 ? من النساء و 36? من الرجال في الكويت من هذا المرض مبينا أن مرض السمنة هو العامل الأساسي للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة .

 لذا فإن يومنا الصحي يهدف إلى توعية سكان منطقة الشهداء بمخاطر مرض السمنة مشيرة الى طرق الوقاية منه ، الأدوية و أعشاب التخسيس الشائعة و الغير مرخصة ، كما يتطرق للتغذية الصحية في رمضان و كيفية تجنب الإفراط في الطعام . ومن جهتها أكدت رئيسة الرعاية الصحية في منطقة حولي الصحية على تدشين حملة توعوية في جميع مراكز حولي الصحية مبينا ان الخملة تخصص كل أسبوعا ثلاث مراكز بحيث يتم تغطية جميع مراجعين المنطقة وأمس كانت في مركز الشهداء والسلام والزهراء لتوعية من الامراض المزمنه الغير معدية مثل السمنه والسكر وكيفية الحفاض على مستوى معدل الطبيعي اثناء شهر رمضان المبارك وقالت ان هذه الامراض شائعة لدينا في الكويت بسبب قلة الحركة وسوء التغذية ونظام الحياة الخاطئ الذي يسبب الخمول والكسل مشددا على الرياضة الصحية كالمشي ولو نصف ساعة بالمنزل تقي من بعض الامراض.


أضف تعليقك

تعليقات  0