"الإعلام" تؤكد جاهزيتها لتغطية الإنتخابات التكميلية




أكد الوكيل المساعد لشؤون الاخبار ونائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بوزارة الاعلام فيصل المتلقم جاهزية الوزارة لتغطية الانتخابات التكميلية لمجلس الامة المقرر اجراؤها يوم الخميس المقبل.

وقال المتلقم في بيان صحافي صادر عن وزارة الاعلام اليوم ان قطاعات الوزارة كافة مستعدة فنيا و برامجيا وهندسيا لتغطية يوم الانتخابات التكميلية بدءا بفتح صناديق الاقتراع مرورا بعمليات الفرز وانتهاء باعلان النتائج الرسمية.

وأضاف أن قطاعات الوزارة حريصة على تنفيذ توجيهات وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بضرورة تميز تغطية الانتخابات موضحا ان الاستعدادات تتم بمتابعة من رئيس اللجنة العليا للانتخابات بوزارة الاعلام وكيل الوزارة صلاح منصور المباركي.

ولفت الى حرص الوزارة على تميز تغطية الانتخابات التكميلية بما يعكس الوجه المشرق للديمقراطية الكويتية وبشكل مهني ومحايد يعزز مصداقية الاعلام

 الرسمي مشيرا الى ان التغطية ستتميز من خلال اذاعة و تلفزيون دولة الكويت سواء عبر البث المباشر أو أنظمة التكنولوجيا المستخدمة لعرض النتائج.

وذكر المتلقم أن قطاع الاخبار في الوزارة انتج وبث برنامج (مرشح أمة) عقب اغلاق باب الترشح وذلك إتاحة في الفرصة أمام المرشحين للتواصل مع ناخبيهم من مشاهدي تلفزيون الكويت بواقع ثلاث دقائق لكل مرشح.

وبين ان قطاع الاخبار سيعرض خلال يوم الاقتراع برنامجا مباشرا لتغطية الانتخابات يشمل أفلاما أرشيفية ومداخلات لمراسلين في اللجان الرئيسية والفرعية في الدوائر الانتخابية الثلاث واستديو تحليليا خاصا لعرض النتائج أولا فأولا عبر الاذاعة والتلفزيون منذ بداية الفرز حتى اعلان النتائج رسميا.

من جانبه قال مدير اذاعة البرنامج العام في اذاعة دولة الكويت سعد الفندي إن اذاعة البرنامج العام تقوم حاليا ببث فلاشات خاصة بالانتخابات تتنوع ما بين فلاشات توعوية ومعلوماتية احصائية وبث برنامج (مرشح أمة) الذي تم تسجليه مع المرشحين.

وأضاف الفندي ان الاذاعة تبث حاليا مجموعة من البرامج الوثائقية الخاصة بمسيرة الديمقراطية والعمل النيابي في الكويت منها برامج (رواد العمل النيابي)

 و(الدستور وطن) و(النهج الأصيل) موضحا ان البرنامج العام للاذاعة سيخصص جميع مساحات البث البرامجية يوم الاقتراع لتغطية سير الانتخابات اعتبارا من السابعة صباحا وحتى اعلان النتائج الرسمية.

في سياق مواز أفاد البيان بأن قطاعات وزارة الاعلام استكملت الاستعدادات لتغطية الانتخابات التكميلية حيث يعمل قطاع الاعلام الخارجي على تسهيل مهمة مراسلي وكالات الانباء الاجنبية المقيمين في البلاد لتغطية الانتخابات وتوفير جميع مستلزماتهم لتغطية عمليات الاقتراع.

ولفت الى مباشرة قطاع الصحافة والمطبوعات العمل على خدمة مراسلي الصحف والقنوات الاجنبية المعتمدين اضافة الى توفير جميع امكانيات مطبعة الحكومة وتجهيز كل المطبوعات المتعلقة بالانتخابات التكميلية التي ستجرى في الدوائر الانتخابية الثانية والثالثة والرابعة.

وذكر أن قطاع الهندسة انهى استعداداته من خلال اختيار مواقع سيارات النقل الخارجي واختبار أجهزة البث المباشر مع توفير جميع المعدات التي سيستخدمها موظفو القطاع أثناء البث المباشر في يوم الاقتراع ابتداء من فتح الصناديق أمام الناخبين وانتهاء باعلان النتائج النهائية الرسميه
أضف تعليقك

تعليقات  0