9 أسباب لتناول الجوافة بكثرة





الجوافة من الفواكه التي عُرفت أولاً في أميركا الجنوبية، وجلبها البرتغاليون إلى أنحاء متفرقة من العالم. تتميز الجوافة بفوائد صحية رائعة، تجعلها فاكهة مفضلة خلال أشهر الصيف، وتزيد الرغبة في تناول عصير الجوافة طوال أوقات السنة.

تحتوي الجوافة على معدن النحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الهرمونات، وتحسين وظائف الغدد الصمّاء، خاصة الغدة الدرقية إليك أهم فوائد الجوافة:

فيتامين “سي”. تحتوي حبة الجوافة على 4 أضعاف محتوى فيتامين “سي” الموجود في حبة البرتقال الواحدة. يقوّي فيتامين “سي” المناعة، ويحمي الجسم من الالتهابات.

لمرضى السكري. تمتاز الجوافة بأنها غنية بالألياف، وأن درجتها منخفضة على مؤشر السكر في الدم، وبالتالي لا تسبب ارتفاعاً كبيراً في نسبته، وبالتالي يمكن لمرضى السكري تناولها بأمان.

مضادة للشيخوخة. للجوافة خصائص مضادة لشيخوخة البشرة، حيث تحتوي على فيتامين “سي” و”أ” غلى جانب مركبات مثل الكاروتين والليكوبين وهي عناصر تحمي البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تحيط بالعين، فتجعلك تبدو أصغر سناً.

مقاومة السرطان. تتميز الجوافة باحتوائها على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب تلف الحمض النووي ومرض السرطان. من أهم مضادات الأكسدة اللكوبين وفيتامين “سي”.

وظائف الهرمونات. تحتوي الجوافة على معدن النحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الهرمونات، وتحسين وظائف الغدد الصمّاء، خاصة الغدة الدرقية التي تساعد الجسم على الاستقلاب وحرق الطاقة.

علاج الإمساك. من فوائد الجوافة أنها غنية بالألياف التي تساعد على تطهير القولون، وسهولة الإخراج.

تقوية البصر. الجوافة غنية بفيتامين “أ” مثل الجزر، وتحمي العين من مشكلة العمى الليلي المرتبط بنقص هذا الفيتامين.

مفيدة للحوامل. تحتوي الجوافة على حمض الفوليك أو فيتامين “ب9? الذي تنصح الحوامل بتناول المغذيات التي تحتويه، إلى جانب تناول مكملاته. يساعد حمض الفوليك على تطوير الجهاز العصبي للجنين، وحماية الأطفال حديثي الولادة من الاضطراب العصبية.

الاسترخاء. تساعد الجوافة على استرخاء الأعصاب والعضلات، وتعتبر الجوافة وسيلة لمكافحة التوتر والإجهاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0