ادارة الطيران المدني تنفذ مشروعا جديدا لنظام البوابة الالكترونية لسوق النقل الجوي



ادارة الطيران المدني تنفذ مشروعا جديدا لنظام البوابة الالكترونية لسوق النقل الجوي




أعلن رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح تنفيذ الادارة حاليا بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة مشروع توريد وتركيب وتشغيل نظام البوابة الالكترونية لسوق النقل الجوي في دولة الكويت.

وقال الفرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن سياق التوجه الاستراتيجي للدولة نحو تقديم خدمات الكترونية متميزة تحقق السهولة والمرونة في أداء العمل وانجاز المعاملات بسرعة ودقة وصولا الى تقديم خدمات أفضل.

وأضاف أن نظام البوابة الالكترونية لسوق النقل الجوي سيتيح للادارة العامة للطيران المدني القيام بإجراء جميع المعاملات الخاصة بمكاتب شركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر ومكاتب الشحن الجوي ونقل الطرود الصغيرة والرسائل السريعة أو ما يسمى قانونا (أشخاص السوق في دولة الكويت إلكترونيا).

وأوضح أن المعاملات التي يمكن ل(أشخاص السوق) القيام بها إلكترونيا لدى الادارة العامة للطيران المدني تشمل طلب الموافقة المبدئية على فتح مكتب جديد لممارسة نشاط النقل الجوي والحصول عليها وفتح الفروع الجديدة للمكاتب وتغيير عنوان المكتب وتحويل الملكية.

وذكر أن من جملة تلك المعاملات التي يوفرها النظام أيضا طلب مهلة لتجهيز المكتب وطلب اعادة فتح مكتب ودخول وخروج شركاء وتجديد رخصة المكتب ومعاملات خطاب الضمان وتسجيل الوكلاء وتسجيل الرحلات الجماعية الشاملة والغاء تراخيص المكاتب فضلا عن متابعة المعاملات الخاصة ب (أشخاص السوق) إلكترونيا.

وبين أن هذا النظام وعلاوة على ذلك سيتيح للادارة العامة للطيران المدني نشر الارشادات العامة للمسافرين وقانون تنظيم سوق النقل الجوي في الدولة ولائحته التنفيذية ودليل النقل الجوي الذي سيضم معلومات للتعرف على عناوين مكاتب شركات الطيران والسياحة والسفر والشحن الجوي في البلاد.

وأفاد الفرح بأن نظام البوابة الالكترونية لسوق النقل الجوي في دولة الكويت سيتيح للجمهور تسجيل وارسال أي شكوى على (أشخاص السوق) ومتابعة شكاواهم إلكترونيا.
وأشار إلى أن ادارة الطيران المدني وقعت في ابريل الماضي عقدا مع احدى الشركات المتخصصة لتنفيذ هذا المشروع في ستة أشهر متوقعا الانتهاء منه وتشغيل نظام البوابة الالكترونية لسوق النقل الجوي في نوفمبر المقبل
أضف تعليقك

تعليقات  0