بريطانيا تمنح الكويت 100 مقعد إضافي لدراسة الطب



اعلنت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح موافقة الحكومة البريطانية على منح دولة الكويت 100 مقعد اضافي لطلبتها لدراسة الطب في عدد من الكليات والجامعات البريطانية للعام الدراسي المقبل.
وقالت الفلاح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في الاجتماع الرابع لمجموعة التوجيه المشتركة البريطانية الكويتية التي اختتمت اعمالها هنا اليوم ان هذه المنح الجديدة سيستفيد منها الراغبون في دراسة الطب البشري وطب اسنان والصيدلة.


واضافت انه تم منح دولة الكويت ممثلة بوزارة التعليم العالي مقاعد غير محدودة للتخصصات الاخرى مشيرة الى ان الوزارة خصصت للفصل الدارسي القادم ستة الاف مقعد للراغبين في مواصلة تعليمهم في المملكة المتحدة.
وحول تقديم الجانب البريطاني لتسهيلات بخصوص تأشيرات الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة قالت الفلاح انه تم الاتفاق مع الجانب البريطاني على ارسال جميع اسماء المقبولين ضمن خطة التعليم العالي للبعثات للدراسة في المملكة الى المتحدة عبر الايميل لوكالة الحدود البريطانية.


واوضحت ان التعليم العالي يقوم بمخاطبة الجهات البريطانية باستعداده لتحمل جميع التكاليف الخاصة بالمبتعثين للدراسة مشيرة الى ان هذه الخطوة من شأنها تسهيل الاجراءات وتقليل فترة انتظار الطلبة للحصول على تأشيرة الدراسة البريطانية.
وكشفت الفلاح ان هناك اجتماعا سيعقد بدولة الكويت في سبتمبر المقبل بين مؤسسات الكويت البحثية ممثلة بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت مع عدد من المؤسسات البحثية البريطانية.

وذكرت انه تم الاتفاق على اقامة ورش عمل ومؤتمرات ولقاءات بين الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم في الكويت وبين وكالة ضمان الجودة في المملكة المتحدة.
وقالت الفلاح انه تم الاتفاق مع الجانب البريطاني وبالتنسيق مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على اقامة مهرجانات ومعارض في دولة الكويت وفي بريطانيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0