النوم على البطن.. سبب “الكرش” وحصوات الكلى



هل تخيلت أن النوم على البطن يعد من أخطر الأشياء المضرة بالإنسان؟ فالنوم بصفة عامة هو الفترة التى يسكن فيها الجسم وتسترخى أعصابه وعضلات

 جسمه من مجهود وعناء اليوم، وليس ذلك فحسب، فالنوم يمنح الراحة العقلية والذهنية أيضا، وتتجدد فيه طاقة الإنسان ليبدأ يوم جديد .

والنوم على البطن يعرض الإنسان لاحتمالية الإصابة بحصوات الكلى، فقد أجرى باحثون يابانيون مجموعة من التجارب على مجموعة من الأفراد وأثبتوا أن معظم المصابين بالحصوات كانوا ينامون على بطنهم أكثر من النوم على ظهورهم،كما أكد العلماء أن النوم على البطن من شأنه أن يصيبك بترهلات ضخمة فى منطقة الظهر وتراكم الدهون والتى يصعب التخلص منها مع ظهور الكرش وذلك لأن منطقة البطن لا تتعرض للحركة إلا قليلا.

وأكد الباحثون على أن النوم على البطن له تأثير سلبى جدا خاصة على الرجال لأنه يؤدى إلى إجهاد فقرات الرقبة والظهر وثقل الجسم وبالتالى يعيق تمدد الصدر وتقلصه،كما يؤثر على التنفس والذى من شأنه يؤثر على القلب والدماغ، لذلك ينصح الأطباء بالنوم على الظهر أو الجانب الأيمن.


أضف تعليقك

تعليقات  1


فواز الحربي
قبل اليابانيون عن أبي هريرة أن الرسول رأى رجلا مضطجعا على بطنه فقال إن هذه الضجعة لايحبها الله كل شي بحياتنا أخبرنا به رسولنا الكريم