الكويت: ضبط كميات كبيرة من الاقراص المخدرة مهربة من مصر


اعلنت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) اليوم انها تلقت طلبا من دولة الكويت لاصدار "نشرة بنفسجية" لمساعدتها في التحقيقات الجارية بعد ضبط كميات كبيرة من الاقراص المخدرة في قطع غيار سيارات مقلدة مستوردة من مصر.

وذكرت منظمة الانتربول في بيان صحفي ان "ضبط نحو 20 الف حبة من اقراص الترامادول المخدرة مخفية في شحنة لقطع غيار سيارات مقلدة استلزم من الانتربول اصدار نشرة بنفسجية بناء على طلب من الاجهزة المعنية في دولة الكويت".

واضافت ان "الادارة العامة لمكافحة المخدرات عثرت على اقراص الترامادول بعد الاشتباه باحد الطرود المرسلة الى مواطن مصري داخل دولة الكويت".

وأشارت الى ان الاجهزة الامنية اعتقلت ستة اشخاص اخرين في اطار التحقيقات اعترفوا باستخدامهم نفس الاسلوب في السابق لتهريب المخدرات الى الكويت عن طريق ورشة في مصر لانتاج قطع غيار المركبات المقلدة.

واوضحت ان فريق اتصال الانتربول (اي ال تي) في شمال افريقيا والشرق الاوسط الذي يضم ضباطا متخصصين في قضايا الاتجار في السلع غير المشروعة والتزييف وجرائم المنتجات الطبية والصيدلانية المزيفة والمخدرات والجريمة المنظمة سيقدمون الدعم والمساعدة للسلطات الكويتية في تحقيقاتها.

يذكر أن النشرة البنفسجية للانتربول تستخدم للحصول على أو تقديم معلومات عن طريقة عمل المجرمين والأشياء والأجهزة و أساليب الإخفاء المستخدمة من قبل المجرمين وقد تم الآن تعميمه على جميع الدول الأعضاء ال 190.

ونقل بيان الانتربول عن وكيل وزارة الداخلية في الكويت الفريق سليمان الفهد قوله "نقدر الدور المهم الذي تقوم به منظمة الانتربول في مساعدة الدول على مكافحة شبكات الجريمة المنظمة ورفع الوعي العام".

واكد ان "شرطة الكويت ستواصل تقديم وتبادل الخبرات مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية لتوفير حماية أفضل لجيل الشباب والمواطنين من آثار الجريمة المنظمة".

ويستخدم نظام الإنتربول الدولي للاشعارات من الدول الأعضاء لطلب التعاون أو تبادل المعلومات الحاسمة ذات الصلة بالجريمة مع نظرائهم في إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم.
أضف تعليقك

تعليقات  0