فيديو: هل شاهدت الأفيال وهي تسبح ؟


هل سبق لك ورأيت فيلا يسبح؟.. من الصعب أن تتخيل هذا، ولكن الفيلة هم من نوع الحيوانات التى تمارس السباحة جيدا، وتستعد الآن حديقة حيوانات زيورخ فى سويسرا بافتتاح حديقة للفيلة تسمى kaeng krachan بعد عام كامل من التجديدات، وأهمها بناء ستة أحواض مياه للسماح لاستحمام الفيلة وممارستهم السباحة.

ووفقا لما نشرته مجلة Gentside découverte، أن الحديقة تستمد اسمها من حديقة الحيوانات kaeng krachan الوطنية بتايلاند، حيث إن حديقة زيورخ على اتصال بها بسبب دعمها لمشروع حماية الفيلة اللآسيوية.

الحوض كما أشارت المجلة مصنوع من زجاج قوى قادر على تحمل وزن الفيلة، وقد أوضح Alex Ruebel مدير الحديقة أن الهدف من هذا العمل هو تهيئة ظروف للفيلة قريبة من البيئة الطبيعية لهم.

وبالطبع يتم تطبيق إجراءات جديدة، فمثلا الاتصال بين الحارس والفيلة أصبح أقل، وسوف يتواصل الزائرين مع أكبر الحيوانات حجما من خلال فتحات مخصصة فى الجدران.

والغرض من هذا هو توفير الأمن للفيلة والسماح لهم بتنمية هيكلهم الاجتماعى، والتجديدات أتاحت للفيلة حرية اختيارها فى التجول بالحديقة والوصول إلى الجزء الجديد فى حديقتهم وهو أحواض المياه من أجل تحقيق المتعة لها وللزوار.



أضف تعليقك

تعليقات  0