الأرصاد: ارتفاع الحرارة وهدوء الرياح خلال الأيام المقبلة


توقع رئيس قسم الارصاد البحرية بادارة الارصاد الجوية الدكتور حسين الصراف ان تهدأ سرعة الرياح الشمالية الغربية ابتداء من الليلة مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة.
وقال الصراف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه من المتوقع ان يقل انحدار الضغط الجوي على المنطقة ومن ثم تنخفض سرعة الرياح الشمالية الغربية فيهدأ معها موج البحر ليكون من خفيف الى معتدل الموج.

واوضح ان الرياح غدا ستستمر شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه تصاحبها أمواج معتدلة تخف تدريجيا مضيفا ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 46 و48 درجة مئوية فيما تتراوح العظمى قرب السواحل والجزر ما بين 35 و38 درجة مئوية.

وافاد الصراف بأن الرطوبة النسبية تبدأ بالارتفاع قليلا خصوصا على المناطق الساحلية خلال فترة الظهيرة بسبب نسيم البحر يومي السبت والأحد المقبلين حيث تسود الرياح المتقلبة الى شمالية خفيفة السرعة ويكون معها البحر خفيف الموج معظم الأحيان.
واشار الى ان درجات الحرارة العظمى تكون ما بين 46 و 48 درجة مئوية و الصغرى ما بين 33 و 35 درجة مئوية على ان تبدأ التغيرات في اتجاه وسرعة الرياح شديدة الحرارة منتصف الاسبوع المقبل.

وتوقع ان تبدأ في منتصف شهر رمضان المبارك فترة الرياح الشمالية الغربية الحارة والتي تكون معتدلة الى نشطة السرعة على المناطق الصحراوية خلال النهار مضيفا ان هذا النشاط ينتقل الى المناطق الساحلية خلال فترات الليل فيؤدي الى استمرار درجات الحرارة المرتفعة وعدم انخفاضها كثيرا حتى في ساعات الليل وهذه الرياح معروفة في الكويت باسم رياح (السموم).

وذكر ان البلاد شهدت خلال الايام الماضية نشاطا في الرياح الشمالية الغربية حيث تراوحت سرعتها ما بين 25 و50 كيلومترا في الساعة ما تسبب باثارة الغبار على المناطق المكشوفة. واضاف الصراف ان هذا يعود الى وقوع المنطقة تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي الحار من شرق البلاد والذي يؤدي تصادمه مع امتداد مرتفع جوي شمال غرب البلاد الى حدوث انحدار حاد في الضغط الجوي يؤدي الى نشاط الرياح الشمالية الغربية واثارة الأتربة والغبار واختلاف درجات الحرارة بين تلك الكتلتين.
أضف تعليقك

تعليقات  0