هذه هي أسرار فوائد الماء البارد للشعر والبشرة








الحفاظ على الطبقة الدهنية التي تغطي الشعر والبشرة
السبيوم
هو مادة دهنية تغطي كلا من الشعر والبشرة لحمايتهما من العوامل الخارجية. استخدام الماء الساخن يسبب ازالة هذه الطبقة الدهنية مما يسبب جفاف البشرة واضعاف الشعر. الماء البارد يمكن أن يجعل الشعر أكثر لمعاناً والبشرة تبدو أكثر صحة. الحمامات الباردة هي واحدة من أسرار مكافحة الشيخوخة فالماء البارد يحافظ على بشرتك ضيقة المسام، مرنة، مشدودة، وأكثر تألقًا. كما أن الماء البارد يجعل الشعر أقوى، ويمنع تساقطه.
اغلاق طبقة الكيوتيكل
يعمل الماء البارد على اغلاق طبقة الكيوتيكل وهي الطبقة الخارجية لفروة الرأس مما يحافظ على قوة الشعر ويمنع الأتربة من الوصول الى عمق فروة الرأس. استخدمي الماء البارد لشطف شعرك للحفاظ على قوته وجعله أكثر مقاومة للتساقط، كما أن هذه الطريقة تساعد على التخلص من مشاكل فروة الرأس الدهنية مثل قشرة الرأس.
تحسين حالة الجلد
الاستحمام بالماء البارد يعمل على تضييق مسام البشرة مما يمنعها من الانسداد بالأتربة وتكوين البثور وحب الشباب. كما أن الماء البارد يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في البشرة.
تقليل تجعد الشعر
الماء الساخن يجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية مما يزيد من جفاف الشعر وتجعده. أما الماء البارد فيعمل على الحفاظ على الزيوت الطبيعية ويحفز انتاج المزيد منها مما يحفظ نعومة الشعر ويقلل تجعده. أحياناً ما يتطلب الأمر استخدام الماء الساخن وذلك في حالة غسيل الشعر من حمامات الزيت التي تتطلب بعض الحرارة للتخلص منها.



أضف تعليقك

تعليقات  0