فوائد البدء بطبق الشوربة على الإفطار


البدء بطبق الشوربة على المائدة الرمضانية، يساعد على ليونة المعدة وتدفئتها بعد نهار طويل من الصيام، وتبعدها كذلك عن كل انزعاج أو مغص أو اي تلبك قد يصيب المعدة نتيجة للبدء بطبق دسم و ثقيل.

وبحسب ما جاء في موقع "زيتونة"،إن طبق الشوربة يعتبر ايضاً طبق صحي ومغذٍ باعتباره طبقاً طبيعياً يعتمد على الخضراوات واللحوم والدجاج والبقوليات والأرز, و هو ايضاً طبق يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ويعطي شعوراً بالشبع، مما يساعد على تناول كمية أقلّ من وجبة الإفطار، وعدم الإفراط بالطعام خلال هذه الوجبة.

تعتبر الشوربة مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والمغذيات التي يحتاجها الجسم، كما انها تعتبر مصدراً غنياً بالسوائل، حيث تحتوي على نسبة عالية من الماء فبذلك تغذي خلايا الجسم وتحافظ على نضارة البشرة.

إن طريقة تحضير الشوربة تجعلنا نحافظ على القيمة الغذائية الكائنة في الماء أو المرقة بعد طبخها، لذلك هي غنية بالفيتامينات، المعادن والبروتينات، كما أنها مليئة بالألياف الغذائية الصحيّة مما يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتفادي النفخة والإمساك.
لذا يعتبر إضافة طبق الشوربة إلى قائمة الإفطار في شهر رمضان أمر ضروري، فهي الى جانب فوائدها الهائلة تعمل أيضاً على تهيئة المعدة للطبق الرئيسي.
أضف تعليقك

تعليقات  0