إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في قضية الكسب غير المشروع




إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك في قضية الكسب غير المشروعقررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز إخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بضمان مالي قدره مليون جنيه مصري( حوالي 139.275 دولارا أمريكيا) لكل منهما وذلك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع.

وقال مصدر قضائي مصري أمس إن قرار المحكمة بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك جاء في ضوء الاستئناف الذي تقدما به طعنا على قرار جهاز الكسب غير المشروع باستمرار حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي لا تزال مستمرة معهما في قضية اتهامهما باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما في تحقيق ثروة طائلة لا تتناسب مع أوجه دخلهما المشروعة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

على صعيد آخر قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق في جلستها برئاسة المستشار صلاح حريز، بمعاقبة 41 متهما من عناصر وأنصار الإخوان بالسجن لمدد تتراوح بين 3 و10 سنوات، وبراءة 9 متهمين آخرين، وذلك في قضيتي حرق كمين شرطة قرية الصحافة مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية (130 كم شمال شرق القاهرة) والتحريض على العنف وإثارة الشغب بالعاشر من رمضان، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة .

وعاقبت المحكمة 6 متهمين حضوريا بالسجن 7 سنوات و18 متهما غيابيا بالسجن 10 سنوات، و براءة 9 متهمين، وجميعهم من عناصر، لاتهامهم بحرق كمين شرطة قرية "الصحافة" مركز "مشتول السوق" . كما عاقبت غيابيا 11 متهما بالسجن 5 سنوات و4 متهمين بالسجن 6 سنوات ومتهمين اثنين بالسجن 3 سنوات .

وكانت النيابة العامة المصرية أحالت للمحكمة 33 متهما بالتجمهر وإثارة الشغب وإضرام النيران بكمين شرطة "قرية الصحافة" مركز مشتول السوق، و17 متهما بالتحريض على ممارسة العنف بالعاشر من رمضان.ووجهت لهم النيابة تهم الانضمام لجماعة إرهابية ومقاومة السلطات والتعدي على الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وقطع الطريق وتعطيل المواصلات، وبعرضهم على المحكمة أصدرت أحكامها السابقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0