الهلال الأحمر الكويتي يبدأ توزيع كوبونات على الأسر المحتاجة داخل الكويت


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية قيامها بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف بتوزيع كوبونات مصرف (العشيات) التابع للأمانة على الأسر المحتاجة داخل البلاد والتي بلغ عددها نحو 2000 أسرة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير إنه مع حلول شهر رمضان الفضيل وإيماناً من الجمعية بدورها الإنساني في مساعدة الأسر المحتاجة في الكويت فقد عملت على توزيع كوبونات الشراء لمساعدة المحتاجين بمواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم.

وأضاف الدكتور الساير أن هذا المشروع الإنساني يهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة التي تعيش داخل الكويت من أجل ادخال الفرحة والسرور عليهم في شهر الخير موضحا أنه تم تحديد قيمة الكوبونات وفقا لعدد افراد الأسرة الواحدة ضمن مشروع مصرف العشيات التي تنفذه الجمعية وتوزعه على الأسر ذات الدخل المحدود المسجلة لدى الجمعية.

وذكر أن الخيارات أمام المستفيدين من هذه الكوبونات مفتوحة في تحديد الجمعيات التعاونية التي يرغبون بتوفير احتياجاتهم منها بعد أن تم الاتفاق مع الجمعيات التعاونية للتسهيل على المستفيدين.

وأكد حرص الجمعية على تقديم كوبونات شراء حاجات الأسر من المواد الغذائية مبينا ان الجمعية استبدلت هذه السنة توزيع المواد الغذائية بشكل مباشر الى كوبونات تحصل عليها الأسرة وتقوم بتقديمها لدى الجمعيات التعاونية القريبة منها للحصول على ما تحتاجه من المواد الغذائية.

وأثنى الساير على جهود الامانة العامة للاوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهدا في تقديم المساعدات للاسر المحتاجة لتخفيف الأعباء عنهم مؤكدا أهمية التراحم والتكافل التي جبل عليها اهل الكويت في مساعدة المحتاجين.

وقال ان الأمانة حريصة على المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته بمختلف المجالات لافتا الى أن الأمانة تشارك منذ نشأتها في الجهود المجتمعية لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية التي يفرزها الواقع مع مراعاة تحقيق الترابط بين المشروعات الوقفية والمشروعات الأخرى التي تقوم بها الأجهزة الحكومية وجمعيات النفع العام.
أضف تعليقك

تعليقات  0