البلدية:مخالفات وأسماك فاسدة في أسواق المباركية


واصلت بلدية الكويت تنفيذ خطتها الميدانية التي شملت أفرع البلدية بالمحافظات مع حلول شهر رمضان وذلك بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة وكافة مراقبات الأغذية والأسواق وفرق الطوارئ من خلال تكثيف عمليات التفتيش لمختلف الأجهزة الرقابية.
حيث قام مركز الاغذية والاسواق بالمباركية بفرع بلدية محافظة العاصمة بحملة تفتيشية على المحلات والملاحم وسوق السمك بمنطقة المباركية وأسفرت عن مصادرة (15) كيلو تالف من الاسماك و تحرير عدد (16) مخالفة وترأس الحملة مدير فرع بلدية العاصمة م. فالح الشمري ومراقب النظافة مشعل العازمي و رئيس مركز المباركية محمد طالب ورئيس النوبة (ج) مهدي بهبهاني والمفتشين أحمد الوهيب ، وليد العنزي ، جاسم الكندري ،
عبد الله الصديقي ، وليد الكندري ، فواز المطيري ومن إدارة العلاقات العامة محمد عبد الشافي أحمد و ازهار فاروقي التي تأتي في إطار استعدادات بلدية الكويت لشهر رمضان من حيث تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الجمعيات والمحلات والمطاعم والمخازن الغذائية، وذلك بهدف التأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين .

وأكدت إدارة العلاقات العامة على متابعة مراكز بيع وتخزين المواد الغذائية من خلال حملاتها التفتيشية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وكشف التراخي والإهمال لدى البعض، لافتة إلى أن الهدف من هذه الحملات ليس تحرير المخالفات بقدر مايكون حرص البلدية على سلامة المواد الغذائية.
وأوضحت الإدارة أن الحملات التفتيشية مستمرة على جميع مناطق المحافظة, خلال الفترتين الصباحية والمسائية بهدف الحد من المخالفات والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أن الحملة قد أسفرت عن مصادرة (15) كيلو من الاسماك التالفة إلى جانب تحرير عدد (15) مخالفة تنوعت ما بين عدم التقيد بقواعد النظافة العامة في اماكن تداول الأغذية، تداول مواد غذائية تالفة (سمك)، تداول مواد غذائية بها علامات تلف ظاهري (خضار)، مزاولة حرفة غير مذكورة بالترخيص.

وأهابت الإدارة بالجميع بضرورة التعاون مع مفتشي البلدية, والتقيد بأنظمة وقوانين البلدية تجنباً للمسائلة القانونية حيث إلى أن الجولات مستمرة حتى يتم القضاء على أصحاب النفوس الضعيفة وفي حال وجود أى شكوي بعدم التردد في الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة.
أضف تعليقك

تعليقات  0