عُمان تعلن 44 إصابة بإنفلونزا الخنازير وتنفي الإصابة بـ «كورونا»



أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 44 حالة إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير “ب1خ1? خلال النصف الثاني من شهر يونيو الجاري في آخر الإحصائيات المسجلة من قبل الوزارة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الوزارة قولها – في بيان لها اليوم (الأحد) – “إن الحالات المسجلة تراوحت بين الإصابة بأعراض بسيطة لا تحتاج إلى علاج وحالات متوسطة خضع عدد منها للمتابعة الطبية بالمستشفيات لتلقي العلاج المناسب, فيما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة بالمرض خلال الشهر الحالي, نافية تسجيل أية حالات جديدة للإصابة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في السلطنة منذ شهر ديسمبر 2013 حسب الإحصائيات الخاصة بمتابعة وتقصي الإصابة بالفيروس.

وأكد البيان أنه بمناسبة قرب موسم العمرة ثم الحج لهذا العام فقد تم توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية للموسم الحالي, مشددا على أهمية الإلتزام بالمتطلبات والاشتراطات الصحية للراغبين في أداء مناسك العمرة أو الحج لهذا العام والتقيد بما أعلنته المملكة العربية السعودية من ضرورة تلقي المعتمرين والحجاج اللائقين صحيا للسفر للتحصينات المقررة لهم, والتي تم توفيرها من قبل الوزارة بكافة المراكز الصحية.

ولفت إلى أنه تم تأجيل أداء المناسك هذا العام لجميع حالات الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال وكبار السن والمثبطين مناعيا حرصا على سلامتهم ووقايتهم من الإصابة بأحد هذه الأمراض التي يحتمل سريانها خلال موسم الحج أو العمرة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة تعاون وتكاتف كافة أفراد المجتمع لإتباع الإجراءات الوقائية والعادات الصحية عند العطاس والسعال والعناية بالنظافة الشخصية وخصوصا نظافة اليدين من أجل درء خطر انتشار المرض, وذلك حرصا على نجاح جهود المراقبة والترصد والمكافحة للمرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال وبرامج المكافحة المعمول بها من قبل الوزارة ومؤسساتها.
أضف تعليقك

تعليقات  0