6 أطعمة تخلّصكِ من العطش في رمضان!



تواجهين مشكلة العطش بشكل كبير خلال صيامكِ في رمضان، خصوصاً مع مصادفته هذا العام في أيّام الصيف الحارّة؟ لا تقلقي من هذا الموضوع إذ بإمكانكِ محاربة العطش بكلّ سهولة من مجرّد التركيز على بعض الأطعمة في سحوركِ!

تفقدّي لائحة الأطعمة التالية التي ستحمي جسمكِ من الجفاف كما تبعد عنكِ شعور العطش لوقت أطول:

التفاح: وهل من فاكهة منعشة وغنيّة بالفوائد أكثر من التفاح؟ فتركيبته الغنيّة بالمياه والألياف بعيداً عن الصوديويم تساعدكِ على الإستمرار لوقت أطول من دون الشعور بالعطش خلال الصيام.

جوز الهند: هل جرّبت يوماً شرب ماء جوز الهند؟ هذا المكون الذي تستطيعين الحصول عليه من السوبرماركت كفيل بإبعاد العطش عنكِ لوقتٍ أطول كما إمدادكِ بالطاقة الكافية خلال اليوم.

الخيار: بفضل إحتواء معظم تركيبته على نسبة كبيرة من الماء، لا شكّ أنّ الخيار هو أحد المكونات الأسايّة لسحوركِ كي تبقي منتعشة طوال اليوم ومن دون أي عطش. كذلك، سيساعدكِ هذا النوع من الخضار على التخلّص من مشكلة الإمساك الرائجة كثيراً في فترة الصيام.

العنب: إحتفظي بالقليل من العنب داخل البراد وإستعيني به كفاكهة منعشة وغنيّة بالمياه كما الفيتامينات لإختتام سحوركِ بتحلية لذيذة ومفيدة تحميكِ من الجفاف.

الكيوي: بالإضافة على قدرته الحدّ من مشكلة العطش، يمتلك الكيوي خصائص غذائيّة تخوّله التخلّص من مشكلة الحرارة المرتفعة في الجسم لتبقيكِ منتعشة خلال أيام الصيف الحارّة.

شرائح الليمون: من البديهي أنّه عليكِ شرب الكثير من المياه قبل السحور وخلاله، ولكن للنتيجة الأفضل، أضيفي إليه بعض شرائح الليمون المقطّعة مع الثلج.



أضف تعليقك

تعليقات  0