كأس العالم 2014 .. الارجنتين تصعد لربع النهائي على حساب سويسرا


تمكن المنتخب الارجنتيني من التأهل إلى دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم ال20 لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل بعد فوزه على منتخب سويسرا بهدف مقابل لا شيء الليلة ضمن منافسات الدور ال16 لمونديال البرازيل.

جاء شوط المباراة الاول التي اقيمت على ملعب (أرينا كورينثيانس) بمدينة ساوباولو جيدا من الفريقين وضغط المنتخب السويسري بكل قوة على امل تحقيق هدف الا ان المنتخب الارجنتيني كان قويا في الناحية الدفاعية وانتهى الشوط الاول دون اهداف.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الارجنتيني باتخاذ مبادرة الهجوم على المرمى السويسري ونفذ العديد من الهجمات مما أربك الدفاع السويسري قبل أن يستعيد توازنه بهجمات عكسية وشكل خطورة على المرمى الارجنتيني وانتهى الشوط الثاني دون اهداف واتجها الى شوطين اضافيين.

وفي الشوط الاضافي الاول هدد المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسى مرمى المنتخب السويسري لكن دون جدوى وبقيت النتيجة على حالها بالتعادل دون اهداف وفي بداية الشوط الاضافي الثاني شن المنتخب الارجنتيني عدة هجمات الا ان المنتخب السويسري كان ندا عنيدا وضغط على الارجنتين في عدة كرات مرتدة وكاد يخطف هدفا.

لكن منتخب الارجنتين استعاد زمام المبادرة وسيطر على مجريات اللعب ونجح لاعبه دي ماريا في تسجيل الهدف في الدقيقة 117 من زمن الشوط الاضافي الثاني اثر تمريرة ذكية من زميله ميسي ليمنح الارجنتين بطاقة التأهل الى ربع النهائي.

يذكر ان المنتخبات التي تأهلت الى ربع النهائي حتى الان هي البرازيل والارجنتين وألمانيا وهولندا وكوستاريكا وكولومبيا وفرنسا في انتظار الفريق الفائز بين منتخبي امريكا وبلجيكا.
أضف تعليقك

تعليقات  0