أطعمة ستخلصك من السموم ابدأ بتناولها!




الفجر


أصبح التخلص من السموم هاجس الكثير من الناس في وقتنا الحالي، وظهرت الكثير من الطرق التي تساعد على ذلك ولكنها غالباً غير صحية ومضرة. الجميل أنه يمكنك التخلص من سموم جسمك عن طريق تناول فواكه وثمار طبيعية مفيدة ودون أضرار صحية.
إليك لائحة من 10 أطعمة يمكن أن تستمتع بتناولها و تتخلص من السموم في نفس الوقت:
1- الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة مثالية فهي غنية بمضادات الأكسدة، بما فيها الجلوتاثيون الذي يطهر الجسم، و ذلك عن طريق نقل السموم الضارة الى الخارج ،و بالتالي يحد من المواد الكيميائية والسموم في جسمك لتكون أكثر صحة.
ويمكنك قراءة المزيد عن هذه الفاكهة في مقالنا السابق: فوائد الأفوكادو

2-التوت البري
من المعروف أن التوت البري يقي من التهابات المسالك البولية، و لكن يمكنه أيضاً أن يخلص جسمك من السموم إضافة إلى أنه مضاد فعال للجراثيم.

3- الكرنب
هذا الغذاء غني بالكبريت، و هو عنصر ضروري عندما يتعلق الأمر بتفكيك المواد الكيميائية في الجسم ،حيث أن الكبريت يمكن أن يساعد في التخلص من كل السموم بما فيها الأدوية التي يمكن أن تكون ضارة لصحتك.

4-الليمون
يتمتع الليمون بشعبية كبيرة كمشروب و منكّه للوصفات،إذ أنه غني بالكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحمي الكبد و يخلص الجسم من المواد الكيميائية السامة، و يمكن لاستهلاك الليمون بشكل منتظم أن يحسن صحتك العامة.
ويمكنكم التعرف على فوائد عصير الليمون في مقالنا السابق: 10 فوائد مذهلة لعصير الليمون أو ماء الليمون

5- البروكلي
إذا كنت من نوع الشخص الذي لا يحب البروكلي فعليك محاولة تناوله مرة أخرى! فهو غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تطهر و تنظف الجسم ،كما أنه يحتوي على الإنزيمات التي تساعد الجهاز الهضمي على أن يعمل بكفاءة أكبر. و يعتبر البروكلي النيء أفضل لأنه يحتوي على مستوى عال من المواد المغذية.

6- الثوم
الثوم غني بالكبريت، و هذا سبب وجيه لاستخدامه كمطهر للجسم كما ذكرنا عن الكبريت كعنصر هام لتفكيك المواد الكيميائية، ويعمل القوم أيضاً كمضاد حيوي و بالتالي يمكن أن يساعد على التئام الجروح الداخلية فهناك الكثير من الأسباب لأكل الثوم على أساس منتظم ،كما أنه متوفر على شكل حبوب مكمل غدائي.

7- البنجر
يمكن إدراج البنجر في الكثير من الوصفات المختلفة كما أنه يمكن أن يؤكل نيئاً، فهو غني بمادتي البيتين والبكتين والتي تساعد على حماية الكبد و الجهاز الهضمي و تساعد على تطهير الجسم من السموم، كما يستخدم في الوصفات كملون للطعام.

8- الجريب فروت
هذه الفاكهة تساعد على تطهير الجهاز الهضمي و يمكن أن تمنع تكون حصى الكلى ،كما أنها منخفضة السعرات الحرارية و السكريات الطبيعية، لذلك فهي مناسبة لمن يتبعون حمية أو نظاماً غذائياً.

9- بذور عباد الشمس
يمكن تناول بذور عباد الشمس كوجبة خفيفة للتخلص من السموم، و الحصول على كبد أكثر صحة بالإضافة إلى أنها تمنع تراكم الكولسترول الضار في الجسم.

10- العدس
العدس يساعد الجهاز الهضمي على تطهير الجسم من السموم، كما أنه يخفض الكولسترول و يساعد على تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم داخل الجسم.



أضف تعليقك

تعليقات  0