بودرة الانسولين: علاج السكري الجديد





هل تكرهين حقن نفسك بالأنسولين ولكنّك مضطرة للقيام بذلك لأنّك مصابة بمرض السكري؟ نحن نعدك بأنّ عذابك لن يطول وستتخلّصين من ألم الحقن قريباً مع علاج السكري الجديد الذي تمّ التصديق عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية. ولكن إذا لم تحاربي السكري بحقنة الأنسولين إذاً كيف تعالجين مرضك؟

في البداية، لا بدّ من أن نذكر أنّه لا غنى عن مادة الأنسولين ولكن ما سيختلف هذه المرة هي طريقة الإستخدام، إذ يتألّف العلاج الجديد من بودرة الأنسولين التي ستستخدمينها على شكل بخاخ.

سيوفّر لك العقار، والذي يحمل اسم " Afrezza"، الأنسولين على شكل بودرة يتمّ استنشاقها بواسطة بخاخ مع بداية كل وجبة تتناولينها أو في غضون 20 دقيقة كحدّ أقصى من بدء تناول الطعام، للمحافظة على معدل السكر الطبيعي في الدم. ويتضمّن هذا العقار مادة أنسولين سريعة المفعول تساهم في السيطرة على معدلات الغلوكوز وتساعد بالتالي على علاج البالغين المصابين بمرض السكري.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ هذا العقار سريع المفعول ولكنّه ليس بديلاً للأنسولين ذي المفعول الطويل المدى، كما أنّه لا يجب استخدامه من قبل المرضى المصابين بالحماض الكيتوني السكري أو المدخنين. هذا بالإضافة إلى أنّ إدارة الغذاء والدواء قد حذّرت من استعمال هذا العلاج من قبل المرضى الذين يعانون من مشاكل في الرئة لأنّه قد يتسبّب لهم بتشنّج في الشعب الهوائية.


أضف تعليقك

تعليقات  0