إغلاق ميدان التحرير بالقاهرة اثر دعوة الإخوان إلى التظاهر فيه في ذكرى عزل مرسي




أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية المصرية اليوم أنه سيتم اغلاق (ميدان التحرير) وسط القاهرة أمام حركة مرور السيارات بعد ظهر اليوم اثر دعوة جماعة الاخوان المسلمين للتظاهر في ذكرى عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الشرطة والجيش سوف تغلق كافة المداخل المؤدية الى الميدان حيث سيتم نشر الآليات العسكرية فيها بالاضافة الى نصب حواجز أسلاك شائكة أمام تلك الآليات.
 
واشار كذلك الى نشر مجموعات من خبراء المفرقعات لتمشيط ميداني (التحرير) و(رابعة العدوية) ومحيط قصر الاتحادية الرئاسي بشكل مستمر لضمان عدم زرع اية عبوات متفجرة فيها فضلا عن تشديد الاجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمواقع التابعة للشرطة.
 
وأكد المصدر تسيير مجموعات من (وحدات التدخل السريع) في الميادين والمحاور والطرق الرئيسية منذ الصباح الباكر فضلا عن تكثيف النقاط الامنية الثابتة والمتحركة داخل المدن وتسليحها لمواجهة كل ما من شأنه الاخلال بالأمن العام.
 
وأوضح انه تم تشديد الاجراءات الأمنية في كافة محطات مترو الأنفاق بالقاهرة والسكك الحديدية ورفع درجة الاستنفار.

على صعيد أمني اخر أكد مصدر أمني صباح اليوم وقوع انفجار بالقرب من أحد المساجد في منطقة (كرداسة) بمحافظة الجيزة حيث انتقل خبراء المفرقعات على الفور لفحص محيط الانفجار والوقوف على أسبابه.
 
وفي حادثة اخرى أكد مصدر أمني ان اربعة مجهولين يستقلون دراجتين بخاريتين ألقوا قنبلتي (مونة) على نقطتي شرطة بمنطقة (امبابة) بمحافظة الجيزة والفرار هاربين دون أن يسفر ذلك عن وقوع أية اصابات أو خسائر فى الأرواح
أضف تعليقك

تعليقات  0