تناول أطعمة غنية بالبروتين أفضل الطرق لإنقاص الوزن




إذا كنت تسعى جاهدا لإنقاص وزنك، يقدم لك باحثون استراليون نصيحة باتباع نظام غذائي غني بالبروتينات كاللحوم الحمراء والأسماك والبيض كأفضل طريقة لانقاص الوزن.

مميزات الانظمة الغذائية الغنية بالبروتين

ويقول الباحثون من جامعة سيدني، إن الانظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكنها السيطرة على إقبال الجسم على الأطعمة الدسمة، موضحين أن متبعي هذه الانظمة يجب أن يتوقفوا عن عد السعرات الحرارية لأنها مضيعة للوقت ويتأكدون بدلا من ذلك من تناول المزيد من اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات البان قليلة الدسم.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، أنه نظرا للأسلوب المعقد الذي تعمل به شهية الإنسان، فإن تناول القليل جدا من البروتين يزيد من خطر اشتهاء الكربوهيدرات أو الاطعمة الدسمة بشكل أكبر.

غير أنهم حذروا في الوقت نفسه من أن الإنسان يحتاج إلى الحصول على التوازن الصحيح من الدهون والكربوهيدرات أيضا، فبينما تساعد الانظمة الغذائية الغنية بالبروتينات على فقدان الوزن، يمكن أن تكون غنية بالدهون المشبعة بحيث تعمل على رفع معدلات الكولسترول، ما يؤدي بدوره إلى مشكلات صحية أخرى كأمراض القلب.

ولفت القائمون على الدراسة إلى أن افضل السبل هو التخلي عن الوجبات السريعة وتناول بروتينات صحية، بالإضافة إلى كميات معتدلة من الكربوهيدرات.
أضف تعليقك

تعليقات  0