بلدية الكويت تصدر تقريرها السنوي متضمنا انجازاتها وقراراتها


قالت بلدية الكويت ان اهم المشاريع التي انجزتها في السنة المالية 2013/2014 هو مشروع الخطة العمرانية حتى عام (2030) وتطوير شبكة ووسائل النقل المحلية وبنك المعلومات المرورية وتطوير المناطق الحرفية والتجارية ومجمعات سكنية للعمال والقرية التراثية.

واوضحت البلدية ممثلة بإدارة التخطيط والبحوث في بيان صحافي تضمن موجزا عن التقرير الإحصائي السنوي لأعمالها في تلك السنة المالية وانجازاتها وقراراتها ان عدد القرارات الصادرة بإدارات البلدية وعلى رأسها الإدارات التابعة لمكتب وزير الدولة لشؤون البلدية ومكتبه الفني ومكتب المتابعة والإدارة القانونية بلغ 189 قرارا في حين بلغ عدد الوارد منها الى مكتب المتابعة 717 قرارا.

وذكرت ان نشاط إدارة الأنظمة الهندسية تضمن انجاز عدد كبير من المعاملات بلغ ما يختص منها بقسم مزاولة المهنة لإدارة الأنظمة الهندسية 1510 معاملات لتجديد قيد المهندسين و 8008 معاملات لتعهدات الإشراف لبناء هيكل السكن الخاص بزيادة 70 بالمئة عن عام 2012/2013 اضافة الى 2416 ترخيصا بتعهد الهدم و75 معاملة لقسم الطابع الخاص.

وبين التقرير ان إجمالي مساحات البناء التي تم ترخيصها في جميع المحافظات بلغ 8557771 مترا مربعا وأن المعاملات الحكومية الصادرة من إدارة المساحة بلغت 3301 معاملة فيما بلغت المعاملات الأهلية 14863 معاملة كما تم طرح عدة مشاريع منها مشروع مسلخ وسوق الماشية لمحافظة العاصمة ومشروع مجمعات سكنية خاصة بالعمالة في منطقة صبحان وغرب ميناء عبد الله.

واشار التقرير الى انجازات إدارة التنظيم في المحافظات الست مثل التعديل التنظيمي على القسائم الثماني التي تعود ملكيتها الى الدولة والمعدة للتبادل على شارع عبد الله الأحمد لتكون ملائمة كمقرات رئيسية للبنوك الجديدة داخل المدينة.

واوضح ان من انجازات إدارة التنظيم في المحافظات توسعة كل من المستشفى الأميري وتغيير استخدام مركز طب الأسنان في منطقة الشرق وموقع مستودعات وزارة الصحة في المرقاب وترميم مستشفى الولادة القديم بالمرقاب ليكون متحفا للصحة الى جانب تخصيص مبنى برج التحرير داخل المدينة لاستغلاله لأنشطة الحكومة مول وتجديد ميناء فيلكا وتوسعة ميناء الشويخ البحري لعمل مرسى الحاويات.

وبين ان ادارة التنظيم في جميع فروع البلدية بالمحافظات أنجزت العديد من الاعمال والمعاملات الاهلية والحكومية التي تقع ضمن مسؤولياتها في جميع المجالات البلدية في المراقبة والتنظيم وتخصيص وتثبيت المواقع والطرق وانشاء ملاعب مكشوفة ومنافذ تسويقية للمنتجات الزراعية.
أضف تعليقك

تعليقات  0