كتلة المعارضة تستعيد ذاكرة مسيرات "كرامة وطن" غدا للمطالبة بالاصلاح




دعا حساب "كرامة وطن" عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جموع المواطنين إلى التظاهر للمطالبة بالاصلاح الشامل وتحقيق أسس العدالة والحرية في البلاد.

وفى دعوته للتظاهر واستمرار الحراك الشعبي قال حساب " كرامة وطن" : «بلغ الظلم مداه واشتدت وطأة الفساد ولا يمكن أن نترك الوطن للفاسدين والمفسدين ولن نسمح بأن يكون الظلم والتعسف هو القانون». لافتا أنه استمرارا لمعركة تطهير البلاد من الفاسدين والمرتشين فإنه يدعو الجميع للمشاركة في مسيرة كرامة وطن الثامنة، وذلك غدا الأحد 6 يوليو/تموز في الساعة العاشرة مساءا.

وأوضح الحساب أن نقطة انطلاق المسيرة ستكون من الساحة الخارجية لمسجد الدولة الكبير، وصولا إلى ساحة قصر العدل لتختتم هناك. وأضاف: «مستمرون حتى نقيم ديمقراطية حقيقية تكون فيها الأمة مصدرا للسلطات جميعا تدير شؤونها بحكومة منتخبة تعبر عن إرادتها وتحاسب من اعتدى عليها». وتابع: «نحيي الحراك الشبابي المستمر في اليومين الماضيين وندعوا لاستمراره وزيادة فعالياته».

من جانبه قال الناشط «طارق المطيري» في تغريدة له حول دعوات المسيرة الاحتجاجية: «تتوقع السلطة من #مسيرة_كرامة_وطن8: احتشاد بضعة آلاف في العاصمة ساعتين أو ثلاثة ثم ينفض الجمع والسلطة تتحمل ذلك ، والنجاح في عمل لا تتوقعه». داعيا إلى ضرورة الإبتكار في أسلوب المعارضة السلمية لكي تترك أثرا وضغطا أكبر..


يذكر أن المعارضة قد بدأت سلسلة مسيرات «كرامة وطن» فى 21 أكتوبر/تشرين الأول 2012 للاعتراض علي مرسوم الصوت الواحد، وتلتها عدة مسيرات معارضة للحكومة كان آخرها «مسيرة كرامة وطن 7» فى 22 يناير/كانون الثاني
أضف تعليقك

تعليقات  0