تعرف على الحصة اليومية المطلوبة للجسم من الخضراوات والفاكهة



الجسم يحتاج إلى بناء الطاقة المتجددة بشكل يومى، وتبنى الطاقة عن طريق العديد من عناصر الكربوهيدرات والفيتامينات المتنوعة وعدد من الألياف وبعض النشويات وغيرها، وتلعب الخضراوات والفاكهة والسلطات دورا كبيرا – عكس ما يعتقد الكثيرون- فى بناء الجسم وفى ضبط نظامه اليومى، وكذا عملية تجديد طاقته.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود حمدى أخصائى الجهاز الهضمى، أن الجسم يحتاج إلى الطاقة على الدوام، وتلعب السلطات والخضراوات والفاكهة الطازجة على وجه الخصوص دورا كبيرا فى بناء الجسم، ولا يقتصر دورها فقط على إمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر التى يحتاجها دائما، فهى تلعب دورا كبيرا فى تعزيز حيويته وطاقته.

أما عن أهم ما تفعله الخضراوات والفاكهة والسلطات والألياف فى الجسم، فيوضحها أخصائى الجهاز الهضمى، مؤكدا أن محاربة الميكروب المتوقع وتقوية المناعة وزيادة فاعلية الجسم ومجابهته لأغلب الأمراض، هى أهم وظائف الألياف والخضراوات النيئة فى الجسم، فهى تعمل على تكوين خلايا جيدة صحية متكاملة التكوين، وإيقاف تكوين الخلايا الضارة التى تنذر بتكوين أورام فى المستقبل.

وأوضح "د.محمود" أن أى نوع طعام يجب أن يتم تناوله طازجا، حيث يكون محتفظا بكل عناصره ومكوناته التى تميزه دون فقدان أى عنصر منها، بينما تتلاشى وتقل قيمته بمرور الوقت، وهذه العناصر كلما كانت كثيرة ومكتملة كلما كانت أكثر تأثيرا فى عملية التمثيل الغذائى، وفى تكوين الطاقة الكاملة اللازمة للجسم. ولا شك أن الجسم يحتاج إلى حصة مكتملة من نسبة الخضروات والسلطات الطازجة مجتمعة يوميا، بحيث لا تقل عن حوالى 500 جرام يوميا.



أضف تعليقك

تعليقات  0