المسافرون عبر المطارات البريطانية مطالبون بالتأكد من شحن بطاريات جميع وسائل الاتصال لديهم


اعلنت الحكومة البريطانية هنا اليوم تعميم اجراءات الامن الجديدة في المطارات والخاصة بالرحلات الجوية المتجهة نحو الولايات المتحدة لتشمل جميع خطوط الرحلات من والى بريطانيا.

ودعت وزارة النقل في بيان لها جميع المسافرين عبر المطارات البريطانية الى التأكد من شحن بطاريات جميع وسائل الاتصال والكمبيوترات المحمولة معهم حتى يتمكن موظفو الامن في المطارات من التأكد من تشغيلها وعدم خلوها من البطاريات.

وحذرت من ان اي جهاز إلكتروني لا يعمل لن يسمح لصاحبه باستكمال اجراءات سفره وركوب الطائرة موضحة ان هذه الاجراءات بدأ العمل بها في الرحلات المتجهة الى عدد من الدول من دون ان تذكر اسمها لدواع امنية.

وشددت على ضرورة التزام جميع المسافرين بالإجراءات الجديدة مهما كانت وجهتهم.

وكانت وزارة النقل أوضحت في بيان سابق ان اجهزة الامن تخشى من امكانية حشو أماكن بطاريات الأجهزة الالكترونية المحمولة بمتفجرات لا يمكن الكشف عنها بالاجهزة المستخدمة في المطارات.

ويأتي الإعلان عن تعميم الاجراءات بعد تحذير سلطات الامن الامريكية الأسبوع الماضي من أن صانعي قنابل من تنظيم القاعدة في سوريا وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن يعملون معا لتطوير متفجرات اطلق عليها اسم (الشبح) لا يمكن رصدها بأنظمة الفحص المعتمدة في المطارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0