دخول رياح البوارح الاسبوع المقبل يرفع الحرارة الى 48 درجة


توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالانابة صلاح الانصاري استمرار هبوب رياح (السموم) المتفاوتة السرعة على البلاد معظم أيام الأسبوع المقبل مع فرصة لاثارة الغبار خاصة على المناطق المكشوفة.

وقال الانصاري في تصريح صحفي اليوم ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم غد الجمعة تتراوح بين 46 - 48 درجة مئوية على معظم مناطق البلاد في حين يتوقع ان تنخفض على الجزر والمناطق القريبة من الساحل بسبب تأثير تيار نسيم البحر أحيانا.

واضاف ان الرياح ستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 - 35 كيلومتر في الساعة خلال ساعات النهار ويكون معها موج البحر من 1 - 4 اقدام في حين يتوقع ان تشهد أمواج البحر ارتفاعا خلال ساعات الليل مابين 3 - 5 اقدام نتيجة زيادة سرعة الرياح الشمالية الغربية والتي من المتوقع أن تصل سرعتها مابين 20 - 35 كيلومتر في الساعة.

وبين الانصاري ان الطقس سيشهد ابتداء من نهار يوم السبت دخول رياح (البوارح) الشمالية الغربية التي تنشط على فترات وتتجاوز سرعتها 42 كيلومتر في الساعة مثيرة للغبار احيانا خاصة على المناطق المكشوفة وقد تولد احساسا اكبر بالحر لدى السكان في ظل ارتفاع درجة الحرارة الى من 47 درجة مئوية.
أضف تعليقك

تعليقات  0