مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على تعيين دوغلاس سليمان سفيرا للولايات المتحدة في الكويت


وافق مجلس الشيوخ الامريكي على تعيين دوغلاس سليمان سفيرا للولايات المتحدة لدى دولة الكويت ودانا سميث سفيرة لدى قطر فيما لم يصدر قرار بشأن 43 سفيرا الاخرين حتى الآن.

وطالب وزير الخارجية الامريكي جون كيري في بيان الليلة الماضية مجلس الشيوخ بالموافقة على بقية المرشحين لضمان تمثيل الولايات المتحدة في 25 في المئة من دول العالم.

وقال كيري ان "كل عضو من اعضاء مجلس الشيوخ يرغب بنحاج الولايات المتحدة عالميا الامر الذي يتطلب الموافقة السريعة على المرشحين وكل القرارات التي تصب في مصلحة الولايات المتحدة".

وشدد على ضرورة الموافقة على جميع المرشحين في وقت واحد وعلى وجه السرعة بنفس الطريقة التي يتعامل بها المجلس مع الترقيات الخاصة بالضباط العسكريين.

وكان البيت الابيض قد اعلن في ديسمبر من العام الماضي عزم الرئيس الامريكي باراك أوباما ترشيح الدبلوماسي دوغلاس سليمان لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى الكويت والذي عمل نائبا لرئيس البعثة في السفارة الأمريكية في بغداد منذ عام 2012 وقبلها مستشارا للشؤون السياسية في بغداد.

وشغل سليمان منصب نائب رئيس البعثة الامريكية في أنقرة بين عامي 2008 و2011 كما عمل في الفترة من 2000 إلى 2004 مستشارا سياسيا في السفارة الأميريكية في العاصمة الأردنية عمان.
أضف تعليقك

تعليقات  0