البحرين توسع دائرة منع الخمور واستقدام الفنانات والعاملين في البارات والمراقص




أصدرت وزيرة الثقافة البحرينية مي آل خليفة قراراً الخميس، يقضي بمنع تقديم الخمور، وإستقدام الفنانات، والعمل في البارات والمراقص بالفنادق ذات الثلاث نجوم، وذلك لاول مرة في البحرينـ، بعد أن كان المنع يشمل الفنادق ذات النجمة الواحدة والنجمتين فقط، وصدر قبل ثلاث سنوات.

وأشار القرار بأنه جاء بناء على توصية من كيل وزارة السياحة، وبدون إعطاء أي إنذار أو فترة سماح، وتزامن صدوره مع اقتراب فترة العيد التي تعتبر فترة رواج لهذه الفنادق.

واكد القرار الذي حصلت CNN بالعربية نسخة منه، والموجه الى جميع فنادق البحرين، بأنه تم منع وبيع المشروبات الكحولية، ووقف استقدام الفنانين والفنانات، ووقف العمل برخص مرافق الدسكو والمناهل " البارات "، وصالات تقديم العروض الفنية العربية والاجنبية، في الفنادق فئة الثلاث نجوم .

ونوه إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ أحكام التشريعات السياحية، وعدم ممارسة النشاط السياحي المخالف للقرار المذكور، محذرا من اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنها وقف العمل بالترخيص السياحي للفندق، أو الغاؤه حسب الأحوال، ولا يخل ذلك بالعقوبات الجنائية طبقا للقانون، ويشمل القرار صاحب الترخيص والمدراء المسئولين مسئولية تضامنية .

وتعد البحرين من الدول التي لم يمنع فيها شرب الكحول ولم يعاقب من يتعاطى شربه في تاريخها. وقال عبد الواحد العلواني، رئيس تحرير جريدة "المسافر العربي" لـ CNN بالعربية، إن القرار سوق يؤثر سلبا على المستثمرين في هذه الفنادق، حيث أن معظم هذه الفنادق مملوكة أو تدار من قبل مستثمرين أجانب، أغلبهم من الجنسية الآسيوية.
أضف تعليقك

تعليقات  0