كيف يفيد الفلفل الحار؟




يحتوي على كميات عالية من فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A حسب الحاجة. اضافة الى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، الماغنيزيوم، والبوتاسيوم لهذه التركيبة منافع عديدة:

- يحارب الامراض السرطانيّة : كشفت الدراسات أن مادة capsaicin الموجودة في الفلفل الحار تقضي على الخلايا السرطانية.

- تخفيف الوزن : مادة الـCapsaicin تزيد من سرعة حرق الدهون بمعدّل 30% وحرق المزيد من السعرات الحرارية وتحفيز الشعور بالشبع لساعات عدة بعد استهلاكه.

- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: تشير الدراسات الى ان مركب capsaicin قد يساعد في القضاء على بكتيريا المعدة H. Pyloriالتي تسبب الحموضة والحرقة وترفع من احتمالات الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة.

- الوقاية وعلاج السكري: لم يتّم التأكد من هذه الفائدة على الإنسان بعد، ولكن الدراسات الكندية في هذا المجال نجحت على الفئران.

- يخفض خطر الاصابة بأمراض الاوعية الدموية : مركب capsaicin قد يخفّض من مستوى الكوليسترول، وأن استهلاك الفلفل الحار بكثرة يقلّل معدلات الوفيات بأمراض القلب والشرايين.

- يخفض أعراض الصداع النصفي: وذلك لكون مادة الـCapsaicin تكبح المركب العصبي الذي يدعى P المسؤول عن الشعور بالألم.

- يقلل من احتقان الجيوب الأنفيّة : يحث مركب Capsaicin على افرازات الجيوب الأنفيّة، مما يقلل من الشعور بالاحتقان. كما يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا من شأنها محاربة التهابات الجيوب الانفيّة .



أضف تعليقك

تعليقات  0