167 قتيلا و 1120 جريحا ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة



ارتفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في يومه السادس الى 167 قتيلا و 1120 جريحا حالة العشرات منهم حرجة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في بيان صحافي هنا اليوم ان من بين القتلى 36 طفلا و 24 امرأة وفتاة و 9 مسنين.

واستهدف الجيش الاسرائيلي اليوم بكافة الاسلحة خاصة الطائرات منازل واراض زراعية في مختلف انحاء القطاع.

وشاركت الزوارق البحرية الاسرائيلية في قصف مركز الشرطة البحرية على شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة في وقت تعرض حي الشجاعية ومخيم النصيرات ودير البلح وجباليا وخان يونس الى قصف وغارات جوية اوقعت مزيد من القتلى والجرحى.

في هذه الاثناء اعلنت (سرايا القدس) – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي هنا اليوم عن استهداف جيب عسكري اسرائيلي بصاروخ كورنيت شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة في وقت قصفت الفصائل الفلسطينية عدد من المدن الاسرائيلية.

وكشفت سرايا القدس في بيان عن استهداف جيب من طراز (هامر) بصاروخ (كورنيت) بشكل مباشر مشيرة الى ان مروحيات اسرائيلية هبطت في مكان الحدث بالاضافة الى استقدام تعزيزات تعرضت بدورها الى وابل من صواريخ عيار 107 وقذيفتي هاون.

على صعيد متصل اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الفصائل الفلسطينية واصلت اليوم اطلاق صواريخ من قطاع غزة طالت عدة مدن في اسرائيل منها تل ابيب وحيفا ومنطقة الجليل الغربي اضافة الى بلدات اخرى قريبة.

ونبه المتحدث الى ان “منطقة تل ابيب الكبرى هي الهدف الرئيسي من عمليات اطلاق الصواريخ” مضيفا ان منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين في سماء تل ابيب.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد اشارت الى سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة قرب محطة توليد الكهرباء الكبرى في اسرائيل بمدينة الخضيرة التي تبعد عن غزة اكثر من 110 كيلومتر.

واضاف المتحدث ان صافرات الانذار دوت في مدينة نهاريا باقصى شمال اسرائيل بعد اطلاق صاروخ نحوها من قطاع غزة سقط في منطقة بين شمال حيفا وجنوب نهاريا.

كما دوت صافرات الانذار في مدن عدة من عسقلان جنوبا حتى نهاريا في الجليل الأعلى شمالا.

واعلنت كتائب القسام – الجناح المسلح لحركة (حماس) انها قصفت بثلاثة صواريخ منطقة تل ابيب وريشون لتسيون فيما اعلنت (سرايا القدس) مسؤوليتها عن قصف مدينتي شوبا وعسقلان بسبعة صواريخ غراد في وقت تبنت الوية الناصر صلاح الدين – الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية قصف مجمع اشكول بثلاثة صواريخ كاتيوشا.
أضف تعليقك

تعليقات  0