تذاكر رخيصة قريباً مقابل السفر وقوفاً في الطائرات



تتنافس شركات الطيران لتقديم أفضل الخدمات لزبائنها بأسعار منافسة، إلا أن المسافرين في المستقبل سيجدون أنفسهم مضطرين إلى الوقوف في الطائرات، إذا ما أرادوا الحصول على تذاكر رخيصة، وفقاً لتقرير حديث نشر في مجلة دولية للتكنولوجيا والهندسة.

وأشار التقرير الذي أعده فيروز روملي ونشر في مجلة “آي أي سي إس آي تي” إلى أن الطائرات في المستقبل ستزود بمقصورة لا تحتوي على مقاعد، ويجب على الركاب أن يقفوا فيها طوال الرحلة.

وأوضح أستاذ هندسة الطيران في جامعة بوترا الماليزية، روملي في حديث لشبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن هذه الفكرة تساعد على خفض تكاليف، رحلات الطيران بشكل كبير، لتصبح قريبة من أسعار السفر بالقطارات والحافلات.

وباستخدام إحدى طائرات بوينغ 737-300 على سبيل المثال يمكن للمقصورة أن تزيد عدد الركاب بنسبة تصل إلى 21%، ويساعد ذلك على تخفيض أسعار التذاكر بنسبة 44% تقريباً.

أفكارسابقة
وعلى الرغم من أن الفكرة، تكاد تكون مستحيلة التطبيق، خلال الرحلات التي تتطلب ساعات طويلة، إلا أن روملي الذي يسافر كثيراً في رحلات داخلية قصيرة، يؤكد أنها ستساعد على خفض أسعار التذاكر، في هذا النوع من الرحلات، التي تصل إلى وجهتها بأقل من ساعة.

وسرعان ما اكتشف روملي أن فكرته سبق ونوقشت من قبل العديد من شركات الطيران، ومن بينها إيرباص وتشاينا سبرينغ، وخطوط ريان إير الإيرلندية، إلا أن هذه الشركات تخلت عن الفكرة، بسبب الصعوبات اللوجستية، والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الركاب أثناء الرحلة.

وعلى الرغم من أن الفكرة التي طرحت في السابق، لم تخرج إلى حيز التنفيذ، إلا أن روملي الذي أورد بعض التصاميم لمقاعد رأسية للركاب، لا يزال يعتقد أن بالإمكان أن يعيد المشروع إلى الحياة، ويتوقع أن نشاهد هذا النوع من المقاعد على الطائرات، في غضون السنوات الخمس القادمة.
أضف تعليقك

تعليقات  0