"حماية البيئة" : برنامج حافل وخطط موسمية للمحافظة على بيئة الكويت



أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أنها أعدت برنامجا حافلا لعملها خلال العام المقبل متضمنا العديد من الانشطة والمشاريع الميدانية والحقلية للمحافظة على بيئة الكويت.

وقال أمين صندوق الجمعية يوسف الكوس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الفرق واللجان التخصصية في الجمعية شرعت في رسم محاور عملها المتضمنة خططها الموسمية في مجالات البرامج والانشطة والغوص والحياة الفطرية والطيور والاعلام البيئي.

وأضاف الكوس أن مجلس الادارة وفور تصديق الجمعية العمومية على التقريرين المالي والاداري ناقش خطة عمل برامجية للعام المقبل واعتمدت حزمة برامج ميدانية وحقلية تمثل خطوة نوعية في تقديم البرامج والانشطة للمحافظة على البيئة وحمايتها وتنميتها ومكافحة التلوث والمساهمة في نشر التوعية البيئية.

وأكد أن استراتيجية عمل الجمعية للعام المقبل تأتي انسجاما مع ملامح وآليات عمل فرقها ولجانها التخصصية حرصا منها على اشراك أكثر من لجنة وفريق في النشاط الواحد خصوصا في مجالات الرقابة والتوعية البيئية والعمل الميداني والحقلي.

وعن نتائج الجمعية العمومية التي انعقدت أخيرا أفاد الكوس بأن الاعضاء حرصوا على مناقشة واعتماد التقريرين المالي والاداري للجمعية للعام الماضي فضلا عن اعتماد مكتب مدقق الحسابات وقد تمت تزكية أربعة مرشحين لعضوية مجلس الادارة.

وذكر أن الحضور ناقشوا أبرز وأهم ملامح استراتيجية العمل التي اعتمدتها الجمعية خلال العام الماضي واستعرض مجلس الادارة مختلف الفعاليات والانشطة التي أنجزتها فرق ولجان الجمعية حيث تعددت الاقتراحات وكانت موضع اتفاق تام بين مجلس ادارة واعضاء الجمعية العمومية.

وبين أن حزمة البرامج والانشطة التي وضعتها الفرق واللجان ستدخل حيز التنفيذ العام المقبل وتستهدف المزيد من قطاعات المجتمع بمختلف فئاته العمرية مع التأكيد على الفئات الشابة لتعزيز قيمهم التطوعية في مجالات العمل البيئي
أضف تعليقك

تعليقات  0