الفلكي السعدون: غدا يغيب الغبار.. ويعود الأربعاء والخميس المقبلين



توقع المؤرخ والباحث الفلكي عادل السعدون حدوث هدنة جوية غدا يخف الغبار معها مبينا ان الرياح الشمالية الغربية ازدادت فوق الجزيرة العربية

واشار السعدون في تصريح صحفي الى سيطرة الغبار العالق القادم من الصحراء العربية (العراق والسعودية) في الجو على الكويت بفعل سيطرة المنخفظ الجوي الهندي.

وأرجع السعدون تراجع حدة الغبار أمس وعدم حجبه للرؤية إلى تباعد الاحتكاك بين المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع في الاراضي التركية والاراضي المجاورة والضغط المنخفض فوق الاراضي بالكويت.

وذكر ان الغبار سيعود الاربعاء وبعد غد الخميس، مبينا ان الخميس ستكون سرعة الرياح أشد، بينما ستكون درجات الحرارة حوالي 46 و47 درجة مئوية في الظل.

وأضاف: اود ان انبه إلى ان مقاييس درجات الحرارة المثبتة في السيارات غير دقيقة ولا تعطي الرقم الصحيح لدرجة حرارة الجو فغالبا ما تكون اعلى من المعدل بخمس او 7 درجات.

واوضح ان قياس درجات الحرارة يتطلب جهازا له معايير خاصة ومكانا مناسبا محميا من اشعة الشمس المباشرة ويكون خشبي الصنع وبه فتحات تهوية ومرتفعاً عن الارض حوالي مترين وتكون الارضية رملية او مغطاة بالاثل بحيث تمتص اشعة الشمس ولا تعكس درجة حرارة الارض الى المقياس.
أضف تعليقك

تعليقات  0