النادي العلمي: 27 يوليو اخر ايام شهر رمضان المبارك


توقعت ادارة علوم الفلك والفضاء في النادي العلمي الكويتي ان يكون اخر ايام شهر رمضان المبارك هو يوم الاحد ال27 من يوليو الجاري فيما سيكون يوم الاثنين الذي يليه غرة شهر شوال واول ايام عيد الفطر السعيد.
وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان هلال شهر شوال لسنة 1435 هجرية يولد يوم الاحد الموافق 29 رمضان والذي يصادف 27 يوليو الجاري مبينة ان الهلال سيولد في تمام الساعة الواحدة و42 دقيقة بتوقيت الكويت.

واوضح البيان ان الميلاد سيكون قبل غروب الشمس بـ 17 ساعة ويمكث الهلال خمس دقائق بعد غروب الشمس في الكويت ويغرب في جميع البلاد العربية والاسلامية بعد غروب الشمس بمدة تتراوح بين ثلاث دقائق و26 دقيقة.


واضاف ان القمر سيغرب قبل غروب الشمس بدقيقتين في انقرة ويغرب مع غروب الشمس في طهران وبذلك يكون يوم الاحد ال 27 يوليو الجاري اخر ايام شهر رمضان ويوم الاثنين ال28 يوليو غرة شهر شوال واول ايام عيد الفطر المبارك مبينا ان صلاة العيد ستحين فى مدينة الكويت وجوارها في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحا.
وذكر ان اخر شهر شوال سيكون يوم الثلاثاء 26 اغسطس وطوله 30 يوما مبينا ان التماس هلال شهر شوال لعام 1435 هجرية يكون من اماكن مرتفعة في منطقة غروب الشمس بعيدا عن الطرق السريعة بالعين المجردة او باستخدام المناظير الفلكية.
أضف تعليقك

تعليقات  0