أسرار الحصول على أسنان بيضاء ونظيفة

يطل علينا كل يوم كم هائل من المشاهير والممثلين والممثلات الذين يملكون صفا لؤلؤيا من الأسنان يكاد يكون متطابقا في الحجم والشكل ودرجة البيضاء. فما سر هذه الأسنان البيضاء الناصعة؟

وتعتبر الأسنان المقدمة الاولى والاكثر وضوحا عن النظافة الشخصية فهي تزيد من جمال المظهر الخارجي وتضيف شعورا بالارتياح عند تبادل الاحاديث. ولا شك بأن الأسنان النظيفة يمكن أن تجذب المعجبين أيضا.

واليوم يمكن لأي شخص الحصول على أسنان براقة ولامعة ومرصوصة بسهولة عن طريق التبييض بالليزر والمعالجة الذكية بالاجهزة التقنية الحديثة التي تزيل البقع والفراغات بين الأسنان وتعالج الاعوجاج والفك البارز. وكل ما عليك القيام به هو زيارة مركز متخصص ومعروف للعناية بالأسنان. أما اذا كنت ترغب في الحفاظ على اسنانك نظيفة وبراقة فيجب ان تتبع هذه الارشادات الهامة:

المحظورات:

تجنب استعمال البيكنغ صودا قدر الامكان. بالرغم من أنها مفيدة وجيدة إلا أن الافراط في استعمالها يمكن أن يسبب تلف المينا واصفرار الاسنان على المدى البعيد، استشر طبيب اسنانك لمعرفة معجون الاسنان المناسب لك.

تجنب الفواكه وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الوان داكنة. المواد الغذائية مثل صلصة الصويا، وصلصة مارينارا وغيرها تسبب أيضا تصبغ الأسنان واصفرارها.

تجنب مشروبات الطاقة فهي ليست جيدة كما يقولون، ويمكن أن تسبب التلف لأسنانك. لأنها تحتوي على الأحماض وتسبب تآكل الأسنان.

توقف عن التدخين، السجائر والسيجار والشيشة وأي نوع من الدخان يمكن ان يسبب مشاكل مزمنة في الفم والاسنان منها اصفرار الاسنان وانحسار اللثة.

النصائح:

استبدل فرشاة الأسنان الخاصة بك كل ثلاثة أشهر أو في أي وقت تشعر بأن الفرشاة تبدو بالية أو لا تنظيف جيدا، تأكد من الحصول على فرشاة أسنان ذات نوعية جيدة.

حافظ على لسانك نظيفا. تنظيف اللسان لا يساعد على تحسين النفس المنعش، ولكن أيضا يبعد البكتيريا التي يمكن أن تسبب تلون الاسنان.

تناول الفاكهة الطازجة المقرمشة مثل التفاح والجزر والكرفس للحفاظ على قوة اللثة والأسنان، بالاضافة الى تنظيف الأسنان والحفاظ على صحتها.

شطف الأسنان بعد تناول الحمضيات مثل الليمون، والبرتقال، والليمون الحامض يمكن أن يحمي الاسنان من تآكل المينا.
أضف تعليقك

تعليقات  0