حماية البيئة" تطلق مشروع اللوحات التاريخية للتنوع الاحيائي في البلاد




أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة مشروعها (اللوحات التاريخية) وتعنى بتوثيق مظاهر التنوع الاحيائي والتاريخ الطبيعي في البلاد بغية زيادة التوعية البيئية بين فئات المجتمع.

وقال منسق المشروع أحمد فراج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشروع وفضلا عن كونه عملا توثيقيا يسعى الى زيادة التوعية البيئية بين طلبة المدارس على وجه الخصوص لحاجتهم الى مفاهيم توعوية صحيحة في مجال التاريخ الطبيعي للبلاد.

وأضاف فراج أن الجمعية وعقب اصدارها لوحة تاريخية موسعة توثق صور نباتات صحراء الكويت تعمل حاليا على انتاج لوحات تاريخية أخرى في مجالات الطيور البحرية والبرية سواء المستوطنة أو المهاجرة.

وأوضح أن لوحة مشروع التاريخ الطبيعي في الكويت يتم انجازها عبر سلسلة كبيرة من اللوحات الفنية تعكس العديد من مظاهر التنوع الاحيائي والتاريخ الطبيعي في البلاد من خلال رسومات بيئية فنية للعديد من عناصر التاريخ الطبيعي مثل العرفج والطربة والدنون والغردق والنقد.

وفي مجال الطيور ذكر أن هناك لوحات السبد الاوروبي وكروان الماء والنحام الاكبر وطيطوي المستنقعات والهدهد ودجاج الماء في حين تشمل لوحات اللافقاريات الارضية العقرب الاسود والنطاط وفرس النبي المألوف وبعض الزواحف منها الضب والاغامة زرقاء الزور والسقنقور الورل وبواء الرمل.

وبين فراج ان اللوحات تتضمن أيضا الاحياء البحرية مثل السرطان البحري ونطاط الوحل والثعبان البحري ونجم البحر الوسادي والشفنين البري اللاسع المنقط مشيرا الى أن (البوستر) مكون من خمسة أقسام يضم كل منها على 10 رسومات ملونة توضح الحياة الفطرية والطبيعية للبيئة الكويتية
أضف تعليقك

تعليقات  0