سلمان الحمود: توفير الحاضنات الرياضية للشباب ورفع المخصصات للاعبين والاداريين




أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان لدى دولة الكويت الكثير من الدراسات لتقييم الرعاية الشبابية من أجل توفير حاضنات خاصة لممارسة الانشطة الرياضية المختلفة واشباع رغبات الشباب في ممارسة هواياتهم الرياضية.

وقال الشيخ سلمان الحمود خلال الغبقة الرمضانية التي أقامتها الهيئة العامة للشباب والرياضة الليلة الماضية بحضور سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الهيئة والرياضيين إن الهيئة أنجزت الكثير من الامور المعلقة التي هي محل اهتمام الرياضيين وتعتبر أداة أساسية لتطوير الرياضة وخصوصا لائحة الاحتراف الجزئي والمشاركات الخارجية.

وأضاف نعول كثيرا على جهود الهيئة العامة للشباب والرياضة كذراع تنفيذية لوزارة الدولة لشؤون الشباب في تحقيق تطلعات الشباب من خلال الاندية الرياضية أو الاتحادات او مراكز الشباب التي تشهد الان وضع خطط جديدة لتطويرها خدمة لشباب الكويت.

وأوضح أن الهيئة وافقت على رفع قيمة المخصصات اليومية للاعبين والاداريين بما يواكب الغلاء المعيشي العالمي التي تشهده معظم دول العالم لافتا الى أن رفع المخصصات سوف يرفع الروح المعنوية والنفسية للرياضيين الذين يمثلون دولة الكويت في البطولات الخارجية للمشاركة بفعالية اكبر.

وعن اهتمام هيئة الشباب والرياضة بالمنشآت الرياضية أفاد بأن الكثير من المنشآت ستنطلق وتفتتح قريبا منها صالات متخصصة في النادي العربي الرياضي اضافة الى ثلاثة مسابح أولمبية على مستوى الدولة.

ونوه الشيخ سلمان الحمود بالجهود الكبيرة للهيئة في اشرافها ومتابعتها عملية الانتهاء من مشروع مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات الرياضية الذي سيفتتح قريبا بمنطقة صباح السالم ويضم اتحادي السلة والطائرة وأكبر قاعة متعددة الاغراض تتسع لخمسة آلاف مشاهد في صرح رياضي مميز لدعم الرياضة الكويتية.

وذكر ان الهيئة ستستلم قريبا مشروع نادي (البولينغ) الذي يعتبر نقلة نوعية في منشآتنا الرياضية وسيكون فريدا من نوعه على مستوى الشرق الاوسط مشيرا من جديد إلى التعويل الكبير على الهيئة بغية دعم الانشطة الشبابية والرياضية لخدمة جميع الرياضيين في البلاد.

وقال إن دعم القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح يشكل الضمانة الاساسية لتشجيع شباب الكويت والاهتمام بهم كما كانت وستظل دائما في دعم الشباب للمزيد من التطور والتقدم.

وأشار الى اصدار الهيئة العامة للشباب والرياضة قرارات تتعلق بالاحتراف الجزئي بالشكل النهائي و سيبدأ تطبيقها بداية الموسم الرياضي المقبل وكذلك لائحة المشاركات التي سيتم الانتهاء من صياغتها القانونية قريبا.

وعن تعديل القانون رقم 42/1978 للهيئات الرياضية قال الشيخ سلمان الحمود إن هذا المشروع في مجلس الامة حاليا ونأمل أن يصب في مصلحة تسهيل انعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية التي تعثرت وتعذر عليها ان تنعقد وفي الوقت نفسه تحقق عدم التدخل في الشؤون الرياضية من قبل الدولة واحترام الميثاق الاولمبي والانظمة الدولية.

وذكر أن المعايير هي سمة التشريع ونأمل أن يصدر القانون ويدعم الحركة الرياضية وجهود اللجنة الاولمبية الكويتية برئاسة الشيخ الدكتور طلال فهد الاحمد الصباح وأيض رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية التي نعول عليهم كثيرا في النهوض بمستوى الرياضة الكويتية لتعود الى المستويات العالية.

وأكد الشيخ سلمان الحمود ان الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس ادارتها ستعتمد في المرحلة المقبلة على سياسة دعم وتشجيع كل مجد ومجتهد.

وأعرب عن الشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء على حضور الغبقة الرمضانية للاسرة الشبابية والرياضية لهيئة الشباب والرياضة ما يمثل تشجيعا ودعما للشباب والرياضيين جميعا مضيفا أن الشباب هم مستقبل الكويت المشرق والشكر الموصول لرئيس مجلس ادارة الهيئة الشيخ أحمد منصور الاحمد الصباح وكل العاملين بالهيئة.

من جانبه قال الشيخ أحمد المنصور ان الهيئة بحلتها الجديدة مقبلة على عدة مشاريع رياضية متنوعة تخدم شباب الكويت مؤكدا سعي الهيئة الدائم الى توفير أفضل المشاريع الرياضية لخدمة الرياضة الكويتية والرياضيين.

وأضاف ان الهيئة تنطلق في عملها من الاستراتيجية العامة لوزارة الدولة لشؤون الشباب وهي الذراع التنفيذية للوزارة ولديها القدرة على تنفيذ المشاريع الرياضية المنوعة التي تخص كل الشباب الرياضي الكويتي معربا عن الامل في انجاز جميع المشاريع الرياضية في القريب العاجل.

وأوضح ان مجلس ادارة الهيئة اعتمد خطة تتعلق بانشاء مراكز الشباب النموذجية في المناطق الجديدة لخدمة الشباب وأفراد المجتمع كافة اضافة الى تطوير مرافق المراكز الحالية والساحات وانشاء صالات جديدة لتلبية هوايات الشباب.

وأعرب الشيخ أحمد المنصور عن الشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء والضيوف والرياضيين حضورهم الغبقة الرمضانية للهيئة مشيدا باهتمام سموه ودعمه لابنائه الرياضيين وقطاع الشباب عموما
أضف تعليقك

تعليقات  0