القوات العراقية تدخل تكريت وتسيطر على الجزء الجنوبي منها



تمكنت القوات العراقية الثلاثاء من دخول مدينة تكريت، التي تقع على بعد 160 كيلومترا شمال بغداد، والسيطرة على الجزء الجنوبي من المدينة، التي استولى عليها مسلحون اغلبهم من تنظيم الدولة الاسلامية منذ اكثر من شهر، حسبما افادت مصادر رسمية.

وقال محافظ صلاح الدين احمد عبد الجبوري لوكالة فرانس برس إن "القوات العراقية تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من دخول مدينة تكريت واستعادة السيطرة على الجزء الجنوبي من المدينة".

واضاف ان "قواتنا تمكنت خلال العملية التي بدأت صباحا من السيطرة على الجزء الجنوبي من المدينة حيث يقع مبنى المحافظة واكاديمية الشرطة ومستشفى تكريت".

واكد ضابط برتبة عقيد في الجيش ان "القوات العراقية دخلت المدينة وسيطرت على الجنوبي حيث تقع اكاديمية الشرطة ومشتشفى تكريت ومباني مهمة اخرى".

واضاف ان "الاشتباكات ما زالت تدور في جنوبي المدينة".

وبدأت القوات العراقية في 28 يونيو/حزيران تقدمها برا باتجاه مدينة تكريت مدعومة بغطاء جوي كثيف.

وسيطر مسلحون اغلبهم من تنظيم الدولة الاسلامية على المدينة في 11 من يونيو/حزيران بعد موجة هجمات استهدفت مدن مهمة ابرزها الموصل.

ودعا المسلحون السنة المسعفون لإغاثة وعلاج المصابين في هجوم الجيش العراقي على تكريت، حسبما أفادت قناة تليفزيونية موالية للسنة.

وقالت قناة التغيير إن "المجلس العسكري في صلاح الدين يدعو الكوادر الطبية للانضمام إلى مستشفى تكريت العام لعلاج الجرحى في القصف (الذي قامت به القوات الحكومية)".
أضف تعليقك

تعليقات  0