من هم أذكى الأولاد في التاريخ؟





يتميز الانسان عن الاخر بذكائه وموهبته الفطرية. ولا بد ان يكون للاهل دور كبير في اكتشاف ابنائهم وحثهم على تطوير قدراتهم والتاثير فيهم، فمنهم من يرث عن والديه الفن أو الحنكة وغيرها، ومنهم من لايكترث ويبقي مكانه. اليكم بعضاً من اسماء الفائقي الذكاء من خلال اعمالهم المختلفة.

1- ويليام روان هاملتون (William Rowan Hamilton)
ولد ويليام هاملتون في 4 اب 1805 في ايرلندا. وتمكن من التحدث باللغة اللاتينية واليونانية والعبرية في سنّ الخامسة. واصبح يتكلم ثلاثة عشر لغة بطلاقة كالعربية والسيريالية والايطالية. وفي الثالثة عشر تخصص في الرياضيات، اما في الخامسة عشر اكتشف اخطاء في علم الفلك والرياضيات من اعمال العالم الفرنسي بيير سيمون. وقد عينّ بعد ذلك استاذا لعلم الفلك ومديراً للمرصد الفلكي، وكل ذلك اثناء دراسته في الجامعة قبل ان يتخرج.

2- ويليام جيمس سيديس (William James)
ولد ويليام جيمس في 11 كانون الثاني 1842 وعرف بانه من الاذكياء في التاريخ. أتقن 8 لغات بطلاقة في سن السابعة عشر. قرأ الصحيفة في عمر السنتين. وقد تخصص في الرياضيات كما طور نظريات اللوغاريتم وقام بالقاء المحاضرات فيها في جامعة هارفارد، وقُبِلَ في الجامعة في سن الحادية عشر وتخرج منها في السادسة عشر.

3- وولفغانغ اماديوس موزارت (Wolfgang Amadeus Mozart)
ولد موزارت في النمسا في 27 كانون الثاني 1756 واكتشفت موهبته في عمر مبكر جدا، حيث بدأ يعزف على القيثارة في سنّ الرابعة من عمره. وفي الخامسة لعب على البيانو في جامعة سالزبورغ، اما في الثانية عشر فعزف اول سيمفونية له في الابرا، ومن ثم في الرابعة عشر غادر الى إيطاليا للعمل ملحنا في الاوبرا.

4- شاكونتالا ديفي (Shakuntala Davi)
ولدت ديفي في الهند عام 1929، فبدأت حياتها في عمر الثالثة مع الارقام نتيجة موهبة فطرية اختبرتها في حيل اوراق اللعب التي داوم والدها على القيام بها. لقبت بـ"الكمبيوتر البشري" لقدرتها على ايجاد الجذر التربيعي او التكعيبي لكل عدد. كما نالت مكانة بارزة في موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية، إضافة الى مساهمتها في كتابة النصوص التي تتعلق بالرياضيات.

5- روبرت جيمس فيشر(Robert James Fisher)

ولد فيشر في اميركا في 9 آذار 1943، ونال بطولة العالم في الشطرنج في عمر ضغير، بعدما تعلمها في سن السادسة، وبدأ يحقق البطولات الدولية في عمر الخامسة عشر. وقد حطم العديد من الأرقام القياسية التي حققت اكبر معدل فوز في تاريخ اللعبة.

6- تيودور كازينسكس (Theodore Kaczynsk)
ولد تيودور كازيكسي في 22 ايار 1942 في شيغاغو وهو من اصل بولندي. قُبِلَ في جامعة هارفرد في سن السادسة عشر، ونال الدكتوراه في الرياضيات من جامعة ميتشغان في الولايات المتحدة الاميركية. اما في الخامسة والعشرين فبدأ عمله في جامعة كاليفورنيا وكان اصغر مدرس جامعي.

7- كيم اونغ يونغ (Kim Ong Young)
ولد كيم اونغ يونغ في 8 اذار 1962، وتكلم في الشهر السادس من عمره. وكان له القدرة على القراءة بعدة لغات كالكورية واليابية والالمانية والانكليزية في سن الثالثة. وقد استضافته في محاضراتها الفزيائية جامعة هانيانغ في جنوب كوريا في الرابعة من عمره. وعند بلوغه الثامنة دعته وكالة ناسا للدراسة في الولايات المتحدة الاميركية. عمل فيها بعد ذلك، ثم قرر العودة الى كوريا لمتابعة الدكتوراه في الهندسة المدنية ،وانتقل الى جامعة " تشونغ بوك "ليصبح دكتورا جامعيا ، وقام بنشر فوق ال 90 بحثا في الهندسة المدنية.

8- بابلو بيكاسو (Paplo Picasso)
ولد بابلو بيكاسو في 25 تشرين الأول 1881 في اسبانيا، بدأت موهبته بالظهور في سن مبكر بتشجيع من والده، الذي كان فنانا واستاذا للرسم والتصوير. كما قام بيكاسو برسم اول لوحة زيتية له في الخامسة عشر من عمره. وبعد ذلك برزت اعماله ونالت العديد من الجوائز والتكريمات والميداليات الذهبية، واعتبر بيكاسو احد اشهر فنانيي القرن العشرين، إضافة الى تاسيسه الحركة التكعيبية في الفن.

9-كاثلين هولتز(Cathlin Houltiz)
درست كاثلين الفلسفة في جامعة كاليفورنيا في سن العاشرة، ونالت درجة الامتياز، وثم تابعت دراستها في القانون، وبدأت تزاول مهنة المحاماة في سن الثامنة عشر. فأصبحت أصغر محامية، في وقت لا يعمل في المحاماة إلا من ناهز الثلاثين. وقد كُتِبَ عن حياتها سيناريو مسلسل كوميدي سُمّي "المحامية الصغيرة.".

10- جوديت بولغار(Judit Polgar)
ولدت جوديت بولغار في 23 تموز 1976 في بودابست عاصمة المجر، وكانت من اقوى لاعبات في الشطرنج. في التاسعة من عمرها فازت ببطولة نييورك سنة 1986. أما في الحادية عشرة فنالت لقب استاذه دولية في الشطرنج


أضف تعليقك

تعليقات  0