المجموعة العربية تفوض العتيبي مع آخرين بالسعي لوقف إطلاق النار في غزة




قررت المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة تفويض رئيسها المندوب الدائمصدر القرار في اجتماع عقدته المجموعة العربية الليلة الماضية برئاسة السفير العتيبي لمناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيليوسفراء آخرين بمواصلة اتصالاتهم سعيا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية والمساعدة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وصدر القرار في اجتماع عقدته المجموعة العربية الليلة الماضية برئاسة السفير العتيبي لمناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين.

وقال السفير العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع إن "المجموعة قررت تفويض رئيسها بالإضافة الى سفراء الترويكا وفلسطين والأردن

 ومصر بمواصلة اتصالاتهم لضمان وقف إطلاق النار وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني." وأكد العمل على تكثيف الاتصالات خلال الأيام القليلة القادمة لتشمل أعضاء مجلس الأمن والمسؤولين في الأمانة العامة للأمم المتحدة.

واوضح انه تم الاتفاق خلال الإجتماع على تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية في قطاع غزة وحشد الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع عن طريق الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والتنديد بجرائم الحرب التي ترتكبها السلطة الإسرائيلية القائمة بالاحتلال هناك.

وأعلنت دولة الكويت على لسان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن تقديم مساعدة قدرها عشرة ملايين دولار للشعب الفلسطيني
أضف تعليقك

تعليقات  0