السعودية تبدأ تطبيق نظام "باشر" لضبط المخالفات المرورية إلكترونيا




تبدأ إدارة المرور بمحافظة جدة اليوم بتطبيق نظام «باشر» لضبط المخالفات المرورية إلكترونيا في الميدان، بديلا عن دفتر المخالفات أو ما يعرف بـ «القسائم».

وأوضح مدير مرور محافظة جدة اللواء «وصل الله بن وصل الحربي»، أنه سيتم اليوم البدء في تطبيق نظام «باشر» الذي يتولى ضبط المخالفات المرورية إلكترونيا وربطها بمركز المعلومات الوطني، وتحرير المخالفة وإبلاغ المخالف بواسطة رسالة نصية بالمخالفة التي ارتكبها.

وأضاف «الحربي»: «رجل المرور يقوم بإدخال رقم لوحة المركبة ويعمل على تصويرها والتأكد من مطابقتها للبيانات المسجلة في نظام مركز المعلومات الوطني لتسجيل المخالفة وإشعار المخالف برسالة على هاتفه النقال»..

وكشف «الحربي» عن النية في تطبيق هذا النظام على طريق «الملك عبدالعزيز» لمناطق الدوران، حيث سيتركز على مخالفات عرقلة حركة السير والوقوف الخاطئ، مطالبا قائدي المركبات بالالتزام والتقيد بالأنظمة وتطبيقها وعدم ارتكاب المخالفات المرورية التي تشكل خطرا على السلامة العامة.

يذكر أن السعودية تحل المرتبة الأولى عالميا في حوادث المرور, ويبلغ معدل الوفيات في حوادث الطرق في السعودية 17 شخصا يوميا، أي شخص كل 40 دقيقة، كما بلغ عدد المصابين أكثر من 68 ألفا سنويا، وزادت الخسائر المادية على 13 مليار ريال في السنة. وفقاً لما ذكرت صحيفة «الاقتصادية
أضف تعليقك

تعليقات  0